أنشطة وفعاليات

الإدارة العامة لشرطة المنشآت وحماية الشخصيات تقيم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت الإدارة العامة لشرطة المنشآت وحماية الشخصيات، السبت، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف علية وعلى اله أزكى الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام التوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي ومدير الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي وقائد الكتائب في قوات النجدة العقيد محمد الحوري، ألقى مدير عام المنشآت العميد احمد محمد البنوس كلمة رحب فيها بالحاضرين في الأمسية، مؤكدا أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية بما يجسد حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وأشار الى دلالة إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة رسول البشرية وصفاته وأخلاقه لافتاً الى ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم.

واستعرض الأبعاد والدلالات التي تحملها هذه الذكرى في قلوب المسلمين مشيرا إلى أن الاحتفال بالمناسبةٍ يعبر عن الإقرار بتمام النعمة وهو تعبير من تعابير الشكر لله سبحانه وتعالى على هذه النعمة العظيمة.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى إلى أن المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة تأتي تعظيما وتوقيرا وإجلالا لأشرف الخلق محمد بن عبدالله من رفع الله ذكره وأقام به الحجة على خلقه.

واستعرض جوانب مضيئة من سيرة وحياة الرسول الكريم وأهمية إحياء مولده والنهل من معين أخلاقه وقيمه وشمائله والتأكيد على أن أهل اليمن يفخرون بنبيهم ويجددون له الولاء والالتزام بما جاء به.

تخلل الأمسية التي حضرها قادة الكتائب والأركان ومدراء الإدارات ونوابهم وعدد من ضباط وجنود شرطة المنشآت وجمع من المواطنين قصيدة شعرية للشاعر الحمزة المغربي وفقرات فنية وبرع شعبي عبرت عن عظمة الذكرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى