أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة معالجات الاختناقات المرورية في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ذو القعدة 1444هـ

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، سبل معالجة الاختناقات والازدحام المرورية بمركز المحافظة ومداخلها.

وتناول الاجتماع بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي ومدراء المرور العقيد خالد أنعم والأشغال المهندس إبراهيم الشامي والنقل أحمد مياس ونائبا مدير أمن المحافظة العقيد حميد الرازحي وصندوق النظافة أحمد الجندي، المهام الواجب القيام تنفيذها من كافة الجهات المعنية لإنجاز المعالجات الخاصة بتخفيف الازدحام المرورية خصوصا أوقات الذروة.

وأقر الاجتماع الزام الجهات المعنية باعداد آلية تنفيذية مزمنة تتحمل فيها كل جهة تنفيذ ما عليها في هذا الجانب، وتحديد أماكن لفرز النقل في الشوارع الداخلية وخطوط النقل الطويل بين المحافظات وتنظيم البسطات ونقل الباعة للأسواق والزام أصحاب المولات والمنشآت التجارية بتوفير مواقف للسيارات وإزالة مخالفات البناء العشوائي.

وفي الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة تكامل جهود الجهات ذات العلاقة في أعداد خطة شاملة للحد من الاختناقات المرورية والبدء بتنفيذها في الشوارع والأماكن الأشد ازدحاماً. مؤكدا أن تنفيذ هذه المعالجات الضرورية على أرض الواقع سيكون لها أثر بالغ في خدمة المحافظة وتسهيل حركة المواطنين وتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية.

ونوه بأهمية الإسراع في إزالة مخالفات البناء العشوائي ونقل الفرز والبسطات للأماكن المخصصة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى