أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الموارد في وزارة الداخلية يدشن ورشة تدريبية للجان الجرد السنوي للعام 1444هجرية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1444هـ

دشن قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية – اليوم – الورشة التدريبية لأعضاء لجان الجرد السنوي للعام الجاري 1444هـ.

وخلال فعالية التدشين بحضور العميد محمد العبالي نائب مفتش عام وزارة الداخلية .. أكد الوكيل المساعد للتجهيزات المادية اللواء محمد مارش أهمية الدور المناط بأعضاء لجان الجرد، في الحصر الدقيق لممتلكات وامكانيات وزارة الداخلية وتقديم بيانات واضحة وصادقة للقيادة تستطيع من خلالها تقييم الوضع المادي لمختلف مكونات وزارة الداخلية التي من خلالها تتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة.

وأشار اللواء مارش إلى أن من مهام لجان الجرد بيان حالة الآليات والمعدات الموجودة لدى وحدات وزارة الداخلية في العاصمة والمحافظات، ومعرفة مدى جهوزيتها، والقدر الذي تحتاجه من الصيانة، حتى تتمكن الوزارة من التوظيف الأمثل لإمكانياتها، بما يخدم الأداء الأمني والخدمي للوزارة.

وشدد اللواء محمد مارش على أهمية التقيد الدقيق بالنماذج المعدة للجرد، والحرص على تدوين كافة التفاصيل المطلوبة، حاثاً أعضاء اللجان على الاستفادة القصوى من الورشة وتطبيق المعارف التي سيتلقونها أثناء قيامهم بعملهم في الميدان.

ولفت إلى أهمية اتباع إرشادات وتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، التي أكدت أهمية الحرص على الإمكانيات وعدم التفريط فيها أو التسبب في ضياعها أو خروجها عن الخدمة، واعتبار ذلك مسؤولية امام الله عز وجل.

بدوره مدير عام الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام العميد عبد الله عبد الرزاق المداني؛ أوضح حرص جهاز المفتش العام على أن تقوم لجان الجرد بتقديم بيانات مكتملة عن العهد الموجودة لدى الوحدات والأشخاص وبيان حالتها ومدى تسخيرها لصالح العمل، وكشف أي خلل في جانب الإمكانيات المادية حتى يتم تصحيح الوضع، بما يحقق الاستخدام الأمثل للإمكانيات التي ما وجدت إلى لتسهيل وتطوير المهام المنوطة بمختلف مكونات الوزارة.

ونوه العميد المداني إلى دور إدارات الرقابة والتفتيش في كل مكونات الوزارة للتأكد من سير إجراءات الجرد السنوي وفق القوانين واللوائح الخاصة بها.

وفي التدشين الذي حضره نائب مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العقيد عبد الباسط القدسي، والعقيد عادل القدمي، سكرتير لجنة الجرد.. أوضح نائب مدير عام الإمداد والتموين العقيد فهد علي طاهر؛ أن الورشة التي تستمر ليومين ستقدم لأعضاء لجان الجرد المعلومات المتعلقة بكيفية العمل بالنماذج والسجلات المخصصة للجرد، وتفصيل طبيعة مهام اللجان.

مشيراً إلى أن لجان الجرد في السنوات الماضية حققت الكثير من النجاحات التي أسهمت في حفظ إمكانيات وزارة الداخلية من الضياع والتلف والفقدان، مؤكدا أن قيادة الوزارة تأمل من لجان الجرد لهذا العام أن تستكمل هذا الدور وتتلافى الأخطاء التي وقعت فيها اللجان السابقة.

حضر التدشين رؤساء وأعضاء لجان الجرد وعدد من ضباط قطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى