أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الإدارة العامة للمرور تدشن العمل بنظام الربط الشبكي مع مصلحة الأحوال المدنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1443 هـ‍

دشنت اليوم الإدارة العامة للمرور العمل بنظام الربط الشبكي مع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وفي حفل التدشين الذي حضره رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم و وكيل المصلحة العميد محمد حفظ الله الحمزي القى اللواء عبدالحميد المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية كلمة أشار خلالها إلى أهمية الربط الشبكي بين جميع وزارات و مصالح الدولة.. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في توعية المجتمع وتعريفه بالخدمات والتسهيلات التي يوفرها الربط الشبكي بين مختلف المؤسسات والمصالح الحكومية.

فيما أوضح اللواء عبدالكريم المخلافي الوكيل المساعد لخدمات الشرطة أن الربط الشبكي بين إدارة عام المرور و مصلحة الأحوال المدنية كان حلم وجه تحقيقه العديد من الصعوبات في الماضي وها هو اليوم يتحقق في ظل القيادة الثورية بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله و برعاية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية.. منوها أن تدشين اليوم يمثل نواه للربط الشبكي بين مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى.. أيضا سيكون هذا العمل مقدمه للربط وأتمتت العمليات الإدارية بشكل كامل.

فيما القى مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي كلمة أكد فيها على أهمية تدشين خدمة الربط الشبكي بين إدارة المرور ومحصلة الأحوال المدنية والذي تأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال إن الخدمة تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور وتجويدها بما يضمن سهولة وسلاسة الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين وإنجاز تعاملاتهم بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

وأشار إلى أن خدمة الربط الشبكي من شأنها أن تسهم في تسهيل انجاز تعاملات المواطنين كما ستوفر عنهم عناء التنقل وكذلك الحد من الكثير من السلبيات التي رصدت خلال المرحلة السابقة والتي كان في مقدمتها أبرزها انتشار ظاهرة عمليات التزوير.

وأوضح ان الخطوة تأتي تمهيدا للتحول الالكتروني في تقديم الخدمات المرورية.. مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد نقله نوعية وتطور لافت في تقديم الخدمات المرورية في كافة المحافظات اليمنية.

وأكد عل الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي .

متوجها بالشكر لرئيس مصلحة الأحوال المدنية وكل من دعم وساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع الاستثنائي.

وفي ختام الحفل قدم مدير عام المرور درع شكر وعرفان لرئيس مصلحة الأحوال المدنية وشهادات تقدير وهدايا رمزيه لمهندسي الربط الشبكي من مصلحة الأحوال المدنية على ما بذلوه من تعاون وجهود لإنجاح عملية الربط الشبكي بين إدارة عام المرور والمصلحة.

حضر حفل التدشين عدد من قيادات إدارة عام المرور ومصلحة الأحوال المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق