أنشطة وفعاليات

شرطة حجة تقيم فعالية بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 صفر 1443 هـ‍

تحت شعار “حرية واستقلال”، أقامت شرطة محافظة حجة فعالية مركزية بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس استئناف محافظة حجة القاضي عبدالملك شرف الدين ورئيس النيابة العامة القاضي أمين القارني، ألقى مدير عام شرطة المحافظة العميد نايف أبو خرفشة كلمة، أكد فيها أن إحياء ذكرى ثورة 21 سبتمبر، هو إحياء لذكرى ثورة عظيمة وإنجاز كبير تحقق لأبناء الشعب اليمني، مشيراً إلى أن انطلاقها وأهدافها تحركت على أساس هدى الله بعد أن رضخ الشعب دهر من الظلم والاستبداد والاستكبار وأتت هذه الثورة لكي تحرر الشعب من كل ذلك الظلم والتجبر الذي كان يعانيه الشعب اليمني في ذلك الحين.

وذكّر بالوضع قبل الثورة، بالإشارة إلى الوصاية الأمريكية والبريطانية والدول العشر، التي كانت قائمة آن ذاك على البلد، وتحكمها بسيادة وسياسة واستقلال وأمن وجيش البلد، إضافة إلى مشروع تمزيق وتقسيم البلد إلى دويلات صغيرة ومتناحرة، والذي كانت تعمل عليه بوتيرة عالية، قبل أن تأتي ثورة الـ21 من سبتمبر وتقضي على كل تلك المؤامرات والمخططات.

من جانبه، أكد رئيس النيابة بالمحافظة القاضي أمين القارني، في كلمة له، أن ثورة 21 سبتمبر أصبحت مسار التاريخ ذات هوية وطنية ملبية لطموحات الشعب، وأنها ثورة الصمود المشرف والنضال المستمر، وعنوانها السيادة والكرامة والحرية والاستقلال، والتحرر من التبعية والارتهان والعمالة وقطعت الطريق على كل المؤامرات التي كانت تحاك ضد اليمن.

تخلل الفعالية العديد من القصائد الشعرية التي تعبر عن عظمة هذه المناسبة.

حضر الفعالية نائب مدير شرطة المحافظة لشؤون المديريات العقيد احمد جحاف ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد قاسم قوارة ومساعد مدير شرطة المحافظة لشؤون الخدمات العقيد حزام بدر وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد محمد صلاح اليوسفي، وقائد فرع قوات النجدة بالمحافظة العقيد عماد القاضي وعدد من ضباط وأفراد وحدات الشرطة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق