قضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل العمد في أمانة العاصمة ومحافظتي ذمار والمحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بالقتل العمد، في أمانة العاصمة ومحافظتي ذمار والمحويت.

بداية من أمانة العاصمة، حيث ضبطت شرطة منطقة شملان، المدعو محمد حسن أحمد زياد -21 عاما-، والمدعو ذياب احمد حمود زياد -29 عاما-، بتهمة القتل العمد.
وذكرت شرطة المنطقة أن المُتهمَين، قاما مع ثلاثة أخرين تجري التحريات والمتابعة لضبطهم، قاموا بإطلاق النار، من على متن سيارة نوع “راف فور”، على المجني عليه محمد مبارك حسن ناجع المراني -39 عاما-، وهو على متن سيارته وبجانيه زوجته وشقيقها، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بعدة طلقات نارية في أنحاء متفرقة من جسده، مُبيّنة أن الجريمة وقعت بسبب ثأر سابق.

إلى محافظة المحويت، حيث ضبطت شرطة مديرية حفاش، المدعو (ع. م. ع. ن) -35 عاما-، بتهمة قتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين، .

وذكرت شرطة المديرية أن المتهم الأول بالاشتراك مع المتهم الثاني المدعو (ي. م. ع.ن) -30 عاما-، قاما بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، والاعتداء على كلٍ من:
1- (ر. ع. ع. ن) -18 عاما
2- (أ. ع. ع. ن) -16 عاما
3- (ع. ع. ع. ن) -25 عاما
4- (ع. ع. ح. ن) -50 عاما.

ونتج عن ذلك مقتل المجني عليها الأولى إثر إصابتها بطلقة نارية في فخذها الأيمن، وإصابة المجني عليها الثانية والمجني عليه الثالث بضربات في الرأس، وإصابة الرابع بضربات في اليد اليسرى والضلع.

وأشارت الشرطة إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على أعلاف بين أملاك الطرفين.

وفي محافظة ذمار، ضبطت شرطة مديرية وصاب العالي، المدعو (ع. م. س. ا) -47 عاما-، بتهمة قتل المجني عليه (م. م. س. ق. ا) -40 عاما.

وذكرت شرطة المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر، مُبينة أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على شجرة.

وأُحيل جميع المتهمين للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق