أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل العمد في محافظتي عمران والجوف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بالقتل العمد، في محافظتي عمران والجوف.

بداية من محافظة عمران، حيث ذكرت شرطة مديرية صوير أنها ضبطت بالتعاون مع شرطة محافظة حجة، المدعو ملهي هادي هادي ملهي القارح -40 عاما-، بتهمة قتل المجني عليه قناف صيفان هادي القارح -25 عاما.

وبيّنت شرطة المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه، أدى إلى مقتله إثر إصابته بعدة طلقات نارية في الصدر، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بسبب مشادّة كلامية.

وفي المحافظة ذاتها، ضبطت شرطة مديرية خمر، المدعو حميد ناصر حمود الاصوع -27 عاما-، والمدعو عيهم يحيى علي الاصوع -17 عاما-، لقيامهما، مع شخصين آخرين تجري التحريات والمتابعة لضبطهما، بإطلاق النار على أحد أفراد شرطة المرور المجني عليه عيدروس صالح محمد العدريس -45 عاما-، ونتج عن ذلك استشهاده إثر إصابته بطلقة نارية في الفخذ الأيسر.

وذكرت شرطة المديرية أن الجريمة وقعت بسبب قيام المجني عليه بمنع المتهمين الذين كانوا على متن سيارة نوع “هايلوكس”، من عكس خط السير.

وفي عمران أيضا، ذكرت شرطة مديرية قفلة عذر، أنها ضبطت المدعو جهاد صالح علي سودة -19 عاما-، لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه خالد شوعي حسين صوفان -20 عاما-، أدى إلى مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في البطن، مشيرةً إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على دمن أغنام “ذبيل”.

إلى محافظة الجوف، حيث ذكرت شرطة مديرية برط العنان أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين الطرف الأول/ المدعو علي يحيى صالح خميس -36 عاما-، والطرف الثاني/ المدعو عامر عبدالله صالح خميس -45 عاما-، والمدعو عبدالرقيب ناجي عبدالله خميس -25 عاما.

وأوضحت شرطة المديرية أن تبادل إطلاق النار بين الطرفين، نتج عنه مقتل الأول والثاني من الطرف الثاني إثر إصابتهما بعدة طلقات نارية في أنحاء متفرقة من جسميهما، فيما أُصيب الطرف الأول بطلقة نارية في البطن، مشيرةً إلى أنه تم إسعاف الطرف الأول والتحفظ عليه حتى يتم إحالته للإجراءات القانونية، مُبينة أن الجريمة وقعت بسبب خلاف بين الطرفين على مشروع مياه.

وأُحيل جميع المتهمين للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى