قضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل العمد في الأمانة ومحافظتي صنعاء وعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بارتكاب جرائم القتل العمد في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

بداية من أمانة العاصمة، حيث ذكرت شرطة المنطقة الأمنية الأولى، أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين الطرف الأول أهالي “بيت شريفة”، والطرف الثاني/ أهالي “بيت حجيل”، نتج عنه مقتل المدعو قايد قايد أحمد علي شريفة -50 عاما-، والمدعو نشطان قايد قايد شريفة -32 عاما-، وإصابة المدعو منصور علي أحمد شريفة -30 عاما- بطلقة نارية في رجله اليمنى، والمدعو محمد علي أحمد شريفة -25 عاما- بعدة شظايا في ساعده وفخذه ورأسه.

وعلى خلفية الجريمة التي وقعت بسبب خلاف بين الطرفين على قطعة أرض بين الطرفين، ضبطت شرطة المنطقة الأولى، المدعو عزام حجيل، من الطرف الثاني.

إلى محافظة صنعاء، حيث ذكر مركز شرطة صرف بمديرية بني حشيش، أنه ضبط كل من، المدعو فيصل علي علي الظفاري، والمدعو محمد عبدالله عبدالوهاب الفقيه، والمدعو عمار محمد عبدالله مفرح، بتهمة قتل المجني عليه هلال عبدالله حمود الصلاحي -35 عاما-، فيما تم بالتعاون مع شرطة محافظة تعز، ضبط المتهم الرئيسي المدعو عبدالله عبدالرقيب صادق عبده الظفاري.

وأشار مركز الشرطة إلى أنه تم العثور على جثة المجني عليه في إحدى الأماكن المهجورة بالمنطقة، وعليه أثر ضربة جسيمة دامية في رأسه أدت إلى مقتله، لافتا إلى أن التحريات كشفت أن المجني عليه كان يتواجد مع المتهم الرئيسي على متن سيارة الأخير بصحبة اثنين آخرين قبل ساعات من اكتشاف الجريمة.

وفي محافظة عمران، ضبطت شرطة مديرية حرف سفيان، المدعو عبدالعظيم ناصر منصر عسوس -18 عاما-، بتهمة القتل العمد، وذلك لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه نايف مسعود مسعد عسوس -30 عاما-، نتج عنه مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر نافذة من الظهر.

وبيّنت شرطة المديرية أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على قطعة أرض.

وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق