أنشطة وفعالياتمتابعات

مناقشة رسالة الماجستير للنزيل حافظ احمد عواض من كلية اللغات جامعة صنعاء

 

#وزارة_الداخلية

#الإعلام_الأمني_اليمني

20 شعبان 1443 هـ‍

 

نوقشت بكلية اللغات جامعة صنعاء رسالة الماجستير للباحث حافظ احمد ناصر عواض أحد نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة والموسومة بــ: دراسة تفكيكية للثنائيات المتقابلة في رواية شارع اللصوص للكاتب ماتياس اينارد.

واستعرض الباحث في دراسته تفكيك وتعرية ونقد الادب الغربي ودوافع الايدولوجية للكاتب الغربي وسعيه إلى تصوير الانسان العربي والمسلم بتلك الصورة النمطية التي تقلل من شأنه بل ووصفه بالإرهاب والاقطاعية والهمجية وغيرها من الصفات التي اعتاد على استخدامها بعض الكتاب الغرب المستشرقين من خلال أعمالهم الأدبية الاستشراقية.

واشادت لجنة المناقشة المكونة من عدد من الاكاديميين والاساتذة برئاسة رئيس قسم اللغة الانجليزية أ.د عبدالودود النزيلي بالأداء المتميز بالخطة البحثية والعرض الرائع للباحث النزيل حافظ عواض واصراره وعزيمته على قهر الصعاب وتحقيق طموحاته العلمية حتى من خلف الاسوار.

وأوصت اللجنة بسرعة تضمين الخطة في محاضر ومجالس القسم والكلية والرفع بها الى ادارة الدراسات العليا ليتسنى له اكمال مشواره العلمي دون اي عراقيل او تأخير.

حضر المناقشة الدكاترة الأعضاء المشرفين والدكتور محمد الحوثي ومندوبي الإصلاحية للتعليم الجامعي وعددا من الضباط والطلاب والباحثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى