أنشطة وفعاليات

قيادة قوات الامن المركزي وشرطة عمران تحييان ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 محرم 1443 هـ‍

نظمت قيادة قوات الامن المركزي فعالية خطابية ثقافية وتوعوية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام .

وفي الفعالية التي حضرها العميد عبدالقدوس الديلمي نائب قائد قوات الامن المركزي والعميد حسين فضه مساعد القائد لشؤون التدريب والتوجيه والعميد عبدالواسع المنجشي مدير شؤون الضباط وعدد كبير من ضباط وافراد قوات الامن المركزي اشار العقيد حازم الفيشاني مدير التوجيه المعنوي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .

وأكد أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد والسير على نهجه في مواجهة العدوان وأدواته من العناصر التكفيرية .

وأشار إلى دلالات إحياء هذه المناسبة وارتباط اليمنيين بالثورة التي خرج بها الإمام زيد كمنهج ثابت وفكر متحرر سيما وهم يخوضون معركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

وحث العقيد الفيشاني على مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

فيما استعرض العميد حسين فضه جانباً من سيرة الإمام زيد عليه السلام ومواقفه في مقارعة الظلم والطغيان الذي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية.

وأكد أن الشعب اليمني يستمد ثقافته وثورته على الظلم من مظلومية آل بيت رسول الله وان الشعب اليمني لن يتراجع عن مواجهة قوى الطغيان والطاغوت المتمثل في العدوان الامريكي الصهيوني السعودي .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية تطرقت إلى شخصية الإمام زيد وثورته وشجاعته في مقارعة الظالمين والوقوف في وجه الطغاة .

وفي محافظة عمران أحيت شرطة المحافظة اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار، “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية تحدث، مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله حسين الخضير، عن شخصية الإمام زيد وثورته وشجاعته في مقارعة الظالمين والوقوف في وجه طغاة عصره، ودوره التنويري، مشيرا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة وارتباط اليمنيين بالثورة التي خرج بها الإمام زيد كمنهج ثابت وفكر متحرر سيما وهم يخوضون معركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس نيابة عمران القاضي عبد الباري الوزير وقادات فروع الوحدات الأمنية والعسكرية ومساعدي مدير عام الشرطة ونائبة للمديريات الشمالية, أشار رئيس رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم، لافتا إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد، ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.

وأكد الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الامام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل، وأن صمود اليمنيين حوّل موازين القوى ونجح أبناء الشعب في كسره وهزيمته، لافتا إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء الإدارات ونوابهم في الإدارة العامة لشرطة المحافظة ومدراء شرطة المديريات ومراكز الشرطة وضباط وصف وأفراد منتسبي الشرطة, قصيدة للشاعر ابو صقر الميادين وفقرة إنشادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق