أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 رجب 1443 هـ‍

أحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية ثقافية خطابية مركزية.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أميرالدين الحوثي، القى نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى كلمة، تطرق فيها إلى السيرة الجهادية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، وتعزيز هذه المسيرة بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد حين أدرك خطورة المؤامرة التي تحاك ضد الأمة.

وقال: إن “الشهيد القائد تحرك من منطلق استشعار المسؤولية أمام الله ووفق معطيات كانت تشير إلى أن أمريكا هي المسيطرة على الساحة”.
وأضاف: إن “الشهيد القائد، رجل الجهاد والعطاء وملهم اليقظة والصحوة الإسلامية ومنهج الثورة الذي استقامت على نهجه الأحرف واحتشدت الكلمات”.

وأكد اللواء المرتضى ضرورة أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت.

لافتا إلى أن المشروع القرآني الذي تحرك فيه الشهيد القائد يقدم الشواهد العملية من الواقع ويعمل على تحصين الأمة من الداخل.

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام اللواء عبدالله الهادي، وعدد من رؤساء المصالح التابعة لوزارة الداخلية وقادة الوحدات الأمنية، ومدراء عموم الإدارات العامة بوزارة الداخلية، أكد مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الهادف لتمزيق وحدة الأمة.

وقال: إن “ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة، هو ناتج من عودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.

واكد الهادي ضرورة إحياء ذكرى الشهيد القائد للتزود منها بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في مواجهة قوى العدوان..

مشيرا إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب من الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء .

من جانبه استعرض الناشط الثقافي صالح ابو عاطف جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.

وذكر ابو عاطف أن الشهيد القائد بين للعالم الإسلامي طريق الحق وأخرجهم من التيه وأحيا النهج القرآني.. مؤكداً أن مشروع الشهيد القائد، أحياء الأمة في زمن الضعف الذي كانت تعاني منه.

وأوضح أن السيد حسين بدرالدين الحوثي، أعطى حلولاً وشخص مشاكل الأمة في وقت عجز عنه الكثير من المفكرين من تشخيص مشكلة الأمة وواقعها.. لافتاً إلى أن الشهيد القائد، دافع بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدح بالحق في وجه العدو الأمريكي، فضلاً عن دعوته للنهوض بواقع الأمة والتحرر والاستقلال من قوى الهيمنة والتبعية الأجنبية.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر حمزة المغربي بعنوان (لقائي بالشهيد القائد) واوبريت انشادي لفرقة الشهيد القائد بعنوان (نور من القران) وتم عرض فلاش تلفزيوني عن حياة الشهيد القائد الجهادية.

إلى ذلك، قام نائب وزير الداخلية والمفتش العام، وعدد من القيادات الأمنية بزيارة المكان الرمزي والتذكاري لقبر الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، الكائن في السجن المركزي بأمانة العاصمة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاده .

وقرأ الزائرون الفاتحة وسورة الإخلاص ترحما على روح الشهيد القائد، سائلين الله العلي القدير أن ينزله منزلة الشهداء الأبرار وان يجزيه خير الجزاء عن أمته التي بعث فيها روح الإباء والشموخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى