أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة صعدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1445هـ

نظمت شرطة محافظة صعدة فعالية خطابية بذكرى يوم عاشوراء ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية بحضور رئيس النيابة القاضي ابراهيم جاحز ، ومدير مكتب مدير أمن المحافظة وقيادة فرعي النجدة والأمن المركزي وعدد من ضباط الإدارات والأقسام الأمنية ومدراء فروع السجون ، أكد الرائد عبداللطيف حسن المؤيدي مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة في كلمة ترحيبية له ، أهمية الإستفادة وأخذ الدروس من هذه الحادثة الأليمة ، مؤكدا أن  الحديث عن كربلاء هو حديث عن الخير والشر ، وأن أي باطل يحصل في هذه الدنيا له ارتباط بكربلاء وهو نتيجة لانحراف منذ اليوم الأول .

وأشار الرائد المؤيدي أن الإمام الحسين عليه السلام خرج في وجه الطغاة والمستكبرين عندما امتلئت الأرض ظلما وجورا من الطاغية يزيد  .

وقال .. “أنه عندما نرى أحفاد يزيد اليوم يخرجون على يمن الإيمان والحكمة وما فعلوه من استباحة للأرض وقتل الأطفال والنساء واستمرار الحصار برا وبحرا وجوا ليست وليدة اليوم.”

وأشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد محمد الهادي في كلمة الفعالية أن جريمة كربلاء هي جريمة أمنية ذات خيوط خارجية كما هو العدوان الصهيو أمريكي على البلاد بغطاء سعودي وإماراتي.

وقال .. “أن احياء هذه الذكرى الأليمة ليست محصورة على مذهب أو طائفة لأن الأمة أحوج ماتكون إلى احيائها اليوم ونحن نواجه عدوان أمريكي صهيوني صريح بأسماء إسلامية مستعارة.”

وأكد أن إحياء عاشوراء رسالة قوية لطواغيت العصر أننا لن نستسلم ولن نخضع ، لأن الواقع يفرض علينا ذلك كما فُرض على الإمام الحسين عليه السلام أن لا يستسلم وأن لا يخضع.

تخلل الفعالية مشاركة شعرية .. عبرت عن أهمية هذه الذكرى الأليمة والتمسك بالنهج الحسيني في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى