أخبار الأنشطة و الفعالياتقرارات

المجلس الأعلى للشرطة يقر فصل 904 ضابط ثبت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 محرم 1443 هجرية

اقر المجلس الأعلى للشرطة استكمال الاجراءات القانونية بفصل 904 ضابط من منتسبي وزارة الداخلية الذين ثبت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان.

وكلف المجلس الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة نائب وزير الداخلية رئيس المجلس اللواء عبد المجيد المرتضى لجنة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، لإعداد الملفات الجنائية لمن ثبت التحاقهم بصفوف العدوان وإحالتها للنيابة العامة ولجنة أخرى برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية لاستكمال حصر أسماء من تبقى من الضباط والأفراد الملتحقين بصفوف العدوان ، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وأوضح اللواء المرتضى أن القررات التي اتخذها المجلس الأعلى للشرطة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله – ورئاسة الجمهورية بتطهير مؤسسات الدولة من المندسين والخونة، وتطبيقا للقوانين النافذه بحق من خانوا وطنهم وشعبهم .

وأشار نائب وزير الداخلية الى أن هذه الخطوة القانونية تأتي بعد أن منح القيادة الثورية للمخدوعين الملتحقين بصفوف العدوان فرصة كبيرة تمثلت في قرار العفو، لكنهم تقاعسوا عن الإستفادة منه والعودة لجادة الصواب ؛ منوها إلى أن الاجراءات التي اقرها المجلس اليوم تأتي في اطار اعادة هيكلة وبناء وزارة الداخلية وجهاز الشرطة بشكل عام وتطوير الأداء الأمني وتصحيح الاختلالات فيه .
وأكد رئيس المجلس الأعلى للشرطة بأن العمل مستمر لاعادة بناء جهاز الشرطة بمختلف مكوناته والارتقاء بادائه وتطهيره من كل العملاء والخونة والمندسين والفاسدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى