أخبار الأنشطة و الفعاليات

منطقة شملان الأمنية بالعاصمة تحتفي بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1445هـ

نظمت شرطة منطقة شملان بأمانة العاصمة صنعاء أمسية ثقافية احتفالا بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”.

وفي الأمسية التي حضرها مدير مجمع الإصدار الآلي بالأمانة العميد ماهر بن حبتور، ومساعد مدير الأمن لشؤون القوى البشرية العقيد خليل النعمي، ومدير أمن منطقة حدة، العقيد يونس شايم، ومدير أمن منطقة الوحدة العقيد حسن القطابري.. أكد وكيل أمانة العاصمة الأستاذ سامي شرف الدين أهمية إحياء المولد النبوي الشريف، لما له من دلالات كبيرة في ترسيخ وتعظيم المنهج المحمدي في النفوس.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، وتجسيد معاني القيم، والتضحية والفداء التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في إعلاء كلمة الله ودحر قوى الكفر والطغيان.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بمديرية معين ماجد الكبسي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو استجابة لله وامتثالاً لأمره، وفرحاً برحمته ومظهر من مظاهر التعظيم لرسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم

وأوضح الكبسي أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية.. موكداً أن المولد النبوي محطة لتعزيز الولاء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله من خلال التأسي به وسير على نهجه حتى يتحقق للأمة النصر والغلبة على الأعداء.

كما ألقيت في الأمسية عدداً من الكلمات ركزت في مجملها على أهمية إحياء هذه المناسبة النبوية العظيمة.. ودعت إلى ضرورة التحشيد الكبير والمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

تخلل الفعالية، بحضور مدير أمن المنطقة الغربية العقيد مختار النجار، ومدير أمن منطقة شملان العقيد طاهر المؤلف، ونائبه المقدم محمد المؤيد، والمشرف العام لمنطقة شملان الغربي الشيخ أحمد الجلال والمشرف العام لمنطقة مذبح الشمالي الأستاذ محبوب الأهدل وعدد من مدراء الإدارات ومدراء مراكز الشرطة بمنطقة شملان وعدد من وجهاء وأعيان ومشايخ وعقال حارات المنطقة عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشاديه عبرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى