أنشطة وفعاليات

احياء ذكرى الولاية في جهاز المفتش العام وعدد من قطاعات ووحدات وإدارات وزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 اغسطس 2021م

تواصلت في العاصمة صنعاء والمحافظات فعاليات احياء ذكرى الولاية والتي تقيمها القطاعات والوحدات والإدارات التابعة لوزارة الداخلية بحضور عدد من القيادات الأمنية والضباط والأفراد.

حيث، نظم جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية
ومصلحة خفر السواحل، ومصلحة الدفاع المدني ومصلحة الهجرة والجوازات ومدرسة تدريب أفراد الشرطة والإصلاحية المركزية بمحافظة ريمة، فعاليات ثقافية إحياء ليوم الولاية.
وفي الفعاليات القيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى الولاية في تجسيد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ومن بعدهم اعلام الهدى والتأكيد على التصدي لأعداء الأمة.
وحثت الكلمات على ضرورة الاقتداء وأخذ العبر من سيرة ونهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار والجهاد والشجاعة والإيمان الحقيقي الذي علمه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

و بينت أن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، مؤكدا أنه لا فلاح ولا نصر ولا تمكين للأمة في الدنيا والآخرة إلا بتولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.

وأشارت الكلمات إلى أن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة ليست حالة طارئة وبدعة دخيلة كما يدعي البعض بل موروث شعبي وهوية دينية ارتبطت بتاريخ اليمنيين منذ حجة الوداع.

وتطرقت الكلمات إلى مواقف وشخصية الإمام علي وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولى اليهود والنصارى، وأهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه.

تخلل الفعاليات قصائد شعرية واسكتشات فنية، وأناشيد، وفلاشات، عبرت جميعها عن عظمة المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق