أنشطة وفعاليات

الإدارة العامة لحراسة المنشآت تحيي ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 اغسطس 2021م

أقامت الإدراة العامة لحراسة المنشأت وحماية الشخصيات اليوم -الاربعاء- ندوة ثقافية إحياء لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين امير الدين الحوثي رضوان الله عليه ..

وفي الندوة أشار طه السفياني احد طلاب العالم الرباني إلى ما تميزت به حياة العلامة الراحل بدر الدين الحوثي، ومواقفه في نصرة الحق والصفات التي تحلى بها وزهده وورعه وسعيه في إصلاح ذات البين وإعلاء راية الحق في زمن انحرف فيه كثير من العلماء عن مسار الهداية .

وتطرق الى الحياة الجهادية للسيد بدر الدين ومواقفه التي تمثلت في الصدع بقول الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذلك مواقفه القوية التي حذرت من تولي الظالمين في عصر طغى على معظم العلماء الصمت والخنوع وتعرض نتيجة لذلك المضايقات والتشريد ومحاولة اغتياله لأكثر من مرة .

وأستعرض مواقف من حياة الفقيد وسيرته في تدريس الثقافة القرآنية ومواقفه في مواجهة الباطل ودعاة الفتنة الوهابية، ومتابعته لوضع وقضايا الأمة وتحركاته في مواجهة مخططات ومؤامرات أعداء الإسلام .

ولفت السفياني إلى الغاية التي سعى من أجلها الفقيد بدر الدين الحوثي في تكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له قولاً وعملاً .. مبيناً أن تحرك العالم الرباني كان من منطلق شعوره بالمسئولية في مواجهة الباطل.

وأشار إلى الموقف الثابت للعالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي من القضية الفلسطينية.. مؤكدا أن السيد بدر الدين كان رجلاً وعالماً ربانياً، آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر، متحركاً ومتوكلاً على الله في كل زمان ومكان .

تخلل الندوة التي حضرها رئيس دائرة الدفاع والامن في رئاسة الجمهورية اللواء طه السفياني ومدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد احمد البنوس قصيدة للشاعر جميل الكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق