أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مكتب وزير الداخلية الإدارات النمطية بالوزارة تحيي ذكرى  يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 اغسطس 2021م

 
نظم مكتب وزير الداخلية، و الإدارت العامة العامة النمطية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية للامام علي عليه السلام. 

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد لعمليات الشرطة اللواء عبد الكريم المخلافي ، والعميد محمد الضحياني مدير عام مكتب الوزير، وعدد من قادة ومدراء عموم وزارة الداخلية .. أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى عظمة  ذكرى يوم الولاية للامام على عليه السلام الذي يعتبر اكمالاً للدين الذي أنزله الله تعالى على نبيه محمد صلوات الله عليه وآله.

وأكد اللواء المرتضى أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام استمرار لولاية الله تعالى ورسوله وأن يوم الغدير يعتبر محطة تربوية يجدد فيها المؤمنون ولايتهم للإمام علي عليه السلام.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر بولاية الإمام علي عليه السلام و أن احتفال أهل اليمن بهذه الذكرى والاحتشاد الفاعل  لإحيائها في أمانة العاصمة والمحافظات، يعكس الوعي بثقافة يوم الولاية في أوساط اليمنيين.

ولفت إلى أهمية  إحياء ذكرى الولاية لتجديد الولاء واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام علي عليه السلام في سبيل الحق ونصرة المستضعفين .
 وأشار إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان يرجع إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية ، منوها بالانتصارات التي تحققت في هذا الجانب على مستوى جميع الجبهات.
وفي الفعالية القى العميد عبد الله المداني مدير عام الشؤون القانونية كلمة تطرق فيها إلى سيرة الإمام علي وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله والدفاع عن الدين الاسلامي وحمايته من التحريف والتزييف، مؤكدا أهمية أن تكون توجيهات الإمام علي عليه السلام دستورا يسير عليه ابناء الأمة الإسلامية، ويطبقوه في واقعهم.
من جانبه أكد الناشط الثقافي الدكتور حمود الاهنومي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

 وأشار الاهنومي إلى أهمية إحياء يوم الولاية باعتبارها امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.
ولفت إلى أن الإحتفال بيوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.
وأكد الدكتور الاهنومي أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها .. وقال” إذا سقط مبدأ الولاية، سهل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها”.
واضاف “إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.
وشملت الفعالية قصيدة شعرية من الشاعر معاذ الجنيد، واناشيد عبرت عن عظمة الذكرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق