أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي يتفقد سير أعمال لجان استقبال شكاوى المواطنين في مديرية بني مطر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 اغسطس 2021م

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية الأستاذ محمد علي الحوثي أن الإنصاف من النفس وتحقيق العدالة يأتي من باب الاقتداء برسول الله وعلى رجال الأمن الاّ ينزعجوا من تشكيل لجان لاستقبال شكاوى المواطنين، معبرا عن شكره لضباط وأفراد إدارات الأمن ومراكز الشرطة لتجاوبهم مع لجان الشكاوى.
مشيرا إلى أن رجل الأمن من أكثر الناس حرصا على تحقيق العدالة.

وشكر جهود قيادة وزارة الداخلية في متابعة أعمال اللجان الشكاوى وانصاف الشاكين.
وحث المواطنين الى مزيد من التعاون مع رجال الأمن في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وقال ” علينا ان نعمل جميعا في سبيل بناء وخير الوطن وتحقيق العدالة، وأن نؤسس لمستقبل تسوده العدالة والشفافية، وأن يكون العدل سائدا على الجميع”

وخلال زيارته الى مقر اللجان المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين من تجاوزات مراكز الشرطة في المنطقة الغربية لمحافظة صنعاء.. ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد؛ دعا عضو المجلس السياسي رجال الامن الى التمسك بالأخلاق العالية وتحمّل المصاعب.

كما التقى رئيس المنظومة العدلية بالمواطنين في مركز الشكاوى بمديرية بني مطر، وأكد أهمية أن تكون الشكاوى المقدمة موثقة بالأدلة وألّا تكون شكاوى كيدية أو تصفية حسابات، لأن ذلك سيعرض مقدم الشكوى الكيدية للمحاسبة القانونية.

ودعا كل من لديه مظلومية أو شكوى ضد مراكز الشرطة أن يتقدم بها للجان الشكاوى معززة بالوثائق والأدلة.

من جانبه أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى أن وزارة الداخلية لن تتسامح مع كل من يرتكب التجاوزات من ضباط وأفراد رجال الأمن، وأن لجان الشكاوى التي تفتح أبوابها للمواطنين، هي جزء من العديد من الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العدلية ووزارة الداخلية لإصلاح وتطوير الأداء الأمني.

ولفت في كلمته إلى أن تشكيل لجان استقبال الشكوى يدل على جدية اللجنة العدلية وقيادة وزارة الداخلية على تحقيق مبدأ الإنصاف وتجسيد العدالة لتكون واقعا يلمسه الجميع.
ودعا جميع أبناء الشعب إلى التعاون مع رجال الأمن لتنفيذ مهامهم لأن الأمن والاستقرار مصلحة لجميع اليمنيين وشرط رئيسي لبناء وبقاء أي مجتمع.

من جانبهم عبر المواطنون عن شكرهم لرئيس المنظومة العدلية وقيادة وزارة الداخلية، ودورهم في التفاعل مع الشكاوى وانصاف المواطنين ورد الحقوق لأصحابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى