أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 يوليو 2021م

أحيت وزارة الداخلية اليوم ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة وزارة الداخلية، أشار مدير التوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وهو مبدأ الولاية وترسيخهفي نفوس أبناء الأمة.

ولفت العميد اللكومي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، هو احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه وتعظيم مكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته .. مذّكراً بقول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم إعلان ولايته في غدير خمّ “من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه “.
وتطرق إلى أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية ومصيرية بالنسبة للأمة الإسلامية .. وأضاف” حين تتولى هذه الأمة من اختار الله لها توليه، تقي نفسها من تولي أعدائها وأعداء دينها الذين يسعون فرض ولايتهم ووصايتهم وسيطرتهم على الأمة واستباحة مقدراتها ودماء أبنائها وأعراضهم وكرامتهم”.
من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية الذي اعتاد اليمنيون عبر التاريخ إحياء ما يسمى بعيد النشور أو عيد الغدير.
لافتا إلى أن يوم الولاية مناسبة إسلامية ترتبط بالأمة .. وقال “إحياؤنا ليوم الولاية، للتذكير بما تعانيه الأمة، وجديراً بمعرفة الجميع من يلي أمرنا وفقا لمعايير الولاء الإيماني والكمال الإنساني والمواصفات التي عرف بها الإمام علي عليه السلام”.
وأكد الدكتور الشامي ضرورة ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع .. وأضاف” لو عرفنا ما حدث في يوم الولاية وحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن الإمام علي عليه السلام لفهمنا المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمر الأمة “.

وقُدمت خلال الفعالية قصيدتان للشاعر صقر اللاحجي وأحمد المؤيد، وأوبريت بعنوان ” عيد الغدير” لفرقة شباب الصمود، وفلاش مصور عن مكانة الإمام علي رضي الله عنه ومنزلته في الإسلام ومكامن ضعف الأمة بعد توليها لليهود والنصارى.

حضر الفعالية عدد من مستشاري وزير الداخلية والوكلاء والمدراء العموم وعدد كبير من ضباط وأفراد الوزاة



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى