أنشطة وفعاليات

وكيل مصلحة التأهيل بوزارة الداخلية يدشن حملة التوعية بمخاطر المخدرات في المصلحة وإصلاحية الأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 يونيو 2021م

دشن وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العميد محمد حسين العبالي ومعه مدير عام الموارد البشرية بالمصلحة العقيد مجد الدين الحوثي ومدير العلاقات والتوجيه بالمصلحة حسين المختفي، اليوم، حملة التوعية بمخاطر المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتهدف الحملة الى تعزيز الوعي القانوني لدى القائمين على الإصلاحيات بجرائم المخدرات وإجراءات ضبطها، والتعرف على أنواعها وطرق تهريبها.

وخلال تدشين الحملة أكد وكيل المصلحة أن قوى العدوان تسعى بكل الطرق للسماح بدخول المخدرات الى الشعب اليمني بهدف زعزعة أمن واستقرار المجتمع كإحدى الوسائل في حربه على اليمن، مشيراً إلى أهمية قيام الجميع بمسؤولياتهم وواجبهم في مكافحة هذه الآفة وضبط عملية تهريبها.

وأوضح العبالي أن مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات “يعيد إلى أذهاننا الأخطار البالغة للمخدرات والتحديات المختلفة وما ينتج عنها، من أضرار صحية واجتماعية واقتصادية تلحق بالفرد والمجتمع، خاصة وان الفئة المستهدفة دائما في مثل هذه الظروف تكون هي الأكثر انتاجاً وحيوية لا سيما فئة الشباب الذين يشكلون بقدراتهم وطاقاتهم عدّة الحاضر وامل المستقبل.

وأضاف أن أخطار هذه الآفة وتحدياتها، لا يقتصر فقط على الأجهزة المختصة وانما يتعداه إلى جميع فئات المجتمع ما يحتم على الجميع المزيد من التنبه واليقظة تجاه مهربي هذه السموم ومروجيها، موكدا بأن التصدي لظاهرة المخدرات واجب ديني ووطنـي ومسؤولية الجميع، داعيا الآباء وأولياء الأمور الى مراقبة أبنائهم حتى لا يقعوا فريسة للمجرمين ورفاق السوء، مُحذراً الشباب من الانجرار وراء المتعة الزائفة التي تدمر حياتهم وتؤثر على مستقبلهم.

كما دعا كافة الجهات والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى التعاون ومساندة رجال الامن في مكافحة هذه الجرائم واستئصالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى