أخبار الأنشطة و الفعالياتبيانات و تصريحات

تدشين أعمال لجنة استقبال شكاوى مخالفات مراكز الشرطة بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 يوليو 2021م

دشن مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر أعمال لجنة استقبال شكاوى المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة في المحافظة.

وفي التدشين، أوضح المفتش العام بوزارة الداخلية أن اللجنة ستبدأ باستقبال شكاوى المواطنين من مديريات سنحان وبني بهلول، وبلاد الروس وخولان، ابتداء من يوم غد الاثنين 12 يوليو وسيكون مقرها في مركز شرطة حزيز، لافتا الى انها ستنتقل الى بقية مديريات المحافظة وفق آلية وجدول زمني سيتم الإعلان عنها، وحث اللواء المؤيد المواطنين الذين لديهم شكاوى على سرعة تقديمها مع ارفاق الأدلة التي تؤكد صحتها حتى يتم انصافهم، مؤكدا أن من يقدم شكوى كيدية سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

بدوره أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر حرص وزارة الداخلية على أن تكون قريبة من المواطن لإنصافه وحمايته، بما يعزز من جهود الحفاظ على أمنه وممتلكاته وتحقيق العدالة..

وقال: إن “معالي وزير الداخلية حريص أشد الحرص على إنصاف كل مواطن تثبت صحة الشكوى التي يتقدم بها، وحث اللواء أحمد جعفر قيادة شرطة المحافظة، على تسهيل مهام اللجنة وتقديم التسهيلات التي تمكن المواطنين من الوصول بسهولة إلى اللجنة”.

من جانبه أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي إلى أن المواطن هو الركيزة الأساسية في تحقيق الأمن والاستقرار، وإن المؤسسة الأمنية ما وجدت إلٌا لخدمته وحمايته.

وقال: إن “أبناء محافظة صنعاء يقفون في مقدمة اليمنيين المدافعين عن الوطن وهذه المحافظة كان لها الصدارة في تقديم الشهداء وقوافل الدعم للجبهات، ومن أقل الواجبات علينا كرجال أمن الحرص على إنصاف كل من لديه مظلمة أو شكوى”.

وأضاف: إن “تشكيل لجنة الشكوى تعد عونا كبيرا لرجال الأمن لما لها من دور كبير في تصحيح أي أخطاء قد ترافق العمل الأمني”.
حضر التدشين مدير مركز الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي، وأعضاء لجنة الشكاوى وعدد من ضباط وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى