أنشطة وفعاليات

مناقشة آلية عمل المنظومة العدلية بمحافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 يونيو 2021م

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، آلية عمل المنظومة للفترة القادمة من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رؤساء محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي عبداللطيف نصار ونيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني، عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وأقر الاجتماع حصر القضايا المطلوب التدخل فيها من قبل اللجنة التنسيقية والبت فيها وتنفيذ الأحكام المتعلقة بها.. مؤكدا أهمية اختيار الشخصيات الاجتماعية المؤثرة لحل قضايا الثأر والمساجين.

كما أقر الاجتماع تحديد برنامج زمني للنزول إلى المديريات لمعرفة القضايا المستجدة والعمل على حلها خاصة المديريات التي سجلت أعلى نسبة في القضايا.

وأكد الاجتماع أهمية معالجة ارتفاع تكاليف الزواج، بالإضافة إلى معالجة ظاهرة التسول وسبل معالجتها.

واستعرض المجتمعون بحضور وكيلي المحافظة علي أحمد قشر وعلي الكباري ومدير فرع هيئة الأراضي إبراهيم الهادي تقرير رئيس نيابة استئناف المحافظة حول مخرجات اجتماع اللجنة السابق المتعلق بإحصائيات القضايا وأنواع الجرائم والدوافع لمنع أي جريمة قبل ارتكابها.

وبين التقرير أبرز القضايا المنظورة أمام القضاء والبالغ عددها ألفاً و 588 قضية متنوعة.. مستعرضا قضايا السرقة والتي بلغت ألفاً و 310 سرقة وكيفية والحد منها، بالإضافة إلى جرائم الاعتداء على أراضي الدولة ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى