القضاء والنيابة

النيابة والداخلية يختتمان الورش التدريبية المخصصة لمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 يونيو 2021م

اختتمت النيابة العامة ووزارة الداخلية اليوم، ورش التدريب المخصصة لمأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة في محافظة صنعاء، حول الإجراءات السليمة لجمع الاستدلالات والتحقيق في القضايا الجنائية.

واستهدف الورش التي استمرت أسبوع برعاية لجنة تصحيح المسار وترسيخ العمل المؤسسي، بالنيابة والداخلية، جميع وكلاء وأعضاء النيابة والضباط بإدارات الامن والمناطق الأمنية والبحث الجنائي وأقسام الشرطة في مركز ومديريات صنعاء.

وتلقى المشاركون محاضرات نظرية حول مهام أجهزة الامن الإدارية قبل وقوع الجريمة، والضبطية بعد وقوع الجريمة ودور النيابة في الإشراف على جميع مراحل الضبطية.

وتناولت المحاضرات المسار الإجرائي لضبط الجريمة منذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ وحتى الانتهاء منها وإحالة مرتكبيها إلى المحاكم والأخطاء التي يقع فيها البعض والتي قد تتسبب في بطلان الدعاوى وبالتالي إفلات المجرمين من العقاب.

كما شملت الورش التطبيق العملي الخاص بإعداد ملفات القضايا وتحرير وكتابة البيانات والمعلومات والأقوال في المحاضر الرسمية المعدة لهذه الأغراض لضمان سلامتها القانونية.

تجدر الإشارة إلى انه تم إقامة نفس الورش خلال الفترة الماضية في امانة العاصمة والمحافظات ما عدا محافظة مأرب التي من المقرر ان تبدأ فيها الأسبوع القادم ضمن البرنامج التدريبي الأولى حول تصحيح المسار الاجرائي، وبعده تنطلق المرحلة الثانية منه وتتضمن التقييم والمحاسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى