أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخليةضبط قضايا المخدرات والخمور .

خلال اختتام ورشة لمدراء أمن المحافظات .. وزير الداخلية يوجه مدراء أمن المحافظات بتخصيص يوم دوام كل اسبوع لاستقبال شكاوى المواطنين.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16  يونيو 2021م

وجه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، مدراء أمن المحافظات بتخصيص يوم دوام كامل في الاسبوع لاستقبال شكاوى المواطنين مباشرة والاستماع لهم و الإطلاع على قضاياهم وانصافهم.
جاء ذلك في اختتام ورشة العمل الثقافية والإدارية التي استمرت 4 أيام بمشاركة مدراء عموم شرطة العاصمة والمحافظات والتي تهدف إلى تنفيذ خطط البناء للعام 2021م ، وتطوير شرطة المحافظات في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد وزير الداخلية في كلمته التوجيهية، أهمية النزول الدوري لمدراء أمن المحافظات إلى المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية وتفقد ومتابعة الضباط والأفراد واللقاء بهم وتقييم أدائهم.

مشددا على ضرورة خدمة الناس وتعزيز العلاقة مع المجتمع وكسب ثقته والالتحام به وتقديم النموذج في القول والعمل.

كما أكد وزير الداخلية على ضرورة تحسين أداء أمن المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية والاهتمام بالمواطنين والإحسان إليه.

ودعا إلى الالتزام بالعمل المؤسسي وتجسيد مفهوم العمل الجماعي، واقامة الاجتماعات الدورية المنتظمة على كافة المستويات.

وأشار إلى أهمية التثقيف والتأهيل والتزكية النفسية للضباط والأفراد وتقديم النموذج والقدوة لهم.

وفي اختتام الورشة التي شارك فيها، نائب الوزير اللواء عبدالمجيد المرتضى والمفتش العام اللواء عبدالحميد المؤيد، ووكيلا الوزارة اللواء علي سالم الصيفي، واللواء احمد جعفر، ورئيس المكتب الفني بالوزارة رئيس لجنة اعداد خطة بناء وتطوير الوزارة اللواء أنس علي سنان، وقادة قوات الأمن المركزي وقوات النجدة، ومدير عام مكتب الوزير ، ورؤساء المصالح ومدراء أمن العاصمة والمحافظات..

أشار مستشار وزارة الداخلية، الدكتور صالح شعبان إلى اهتمام وزارة الداخلية بمعالجة الإشكاليات الإدارية والتنظيمية في الوزارة بما يخدم العملية الأمنية.
وتطرق شعبان إلى العديد من الإشكاليات السابقة في هيكلة وزارة الداخلية والتنظيم الإداري والمهام والاختصاصات والى طبيعة العلاقة التنظيمية بين إدارات أمن المحافظات بمكونات وزارة الداخلية وفروعها في المديريات.

مؤكدا أن البحوث والدراسات جارية لحل هذه الإشكالية ومن ضمنها ورقة العمل التي نختتم بها ورشة العمل اليوم.

وتطرقت ورقة العمل التي اختتمت بها الورشة، واستعرضها الدكتور جميل القايفي، والعقيد الركن علي القادري، والعميد دكتور بكيل البراشي إلى ثلاثة محاور تضمنت المعالجات والحلول للإشكاليات المرتبطة بهيكلة وزارة الداخلية، وأوصت ورقة العمل بأهمية إصدار وزير الداخلية قرار داخلي بتغيير لائحة وزارة الداخلية في ما يتعلق بعلاقة مدراء أمن المحافظات وقادة الوحدات الأمنية بالفروع في المحافظات والمديريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق