أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة آلية توفير الأدوية لنزلاء الإصلاحيات ومراكز التوقيف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 رمضان 1445هـ

عُقد اليوم بمكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اجتماعا ناقش سبل دعم نزلاء الإصلاحيات ومراكز التوقيف التابعة لوزارة الداخلية، في المجالات الصحية والطبية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، وأمين عام الهلال الأحمر المساعد للشؤون الإنسانية فرع صنعاء “اعتدال عبدالناصر”، ومنسق الكوارث والطوارئ “جابر رسام”، إلى آلية التنسيق وتوحيد ودعم الجهود الهادفة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الصحية.

وفي الاجتماع أكد العميد القرم، أهمية دور المنظمات الإنسانية والدولية العاملة في اليمن، ومساندتها للإصلاحيات ومراكز التوقيف، من خلال تزويد تلك الأماكن بوسائل الوقاية.. وأشار إلى أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين في الإصلاحيات، ومراكز الحجز الاحتياطي، لإكسابهم مهارات ومعارف طبية وصحية.
مؤكداً أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية النظافة الشخصية والحفاظ على البيئة.

بدورها استعرضت أمين عام الهلال الأحمر المساعد للشؤون الإنسانية فرع صنعاء، اعتدال عبدالناصر، جانبا من جهود الهلال الأحمر وكوادره في تجهيز خطة الاستجابة الطارئة ورفع الجاهزية لتنفيذ التدخلات الصحية.
وأشارت إلى أن المكاتب الميدانية للهلال الأحمر أعدت خطة لمواجهة انتشار عدد من الأمراض، معربة عن الأمل في الاستجابة الطارئة من قبل المنظمات الدولية وفي المقدمة منظمة اليونيسف لإجراء التدخلات اللازمة.

حضر الاجتماع مستشار وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد الركن محمد الصباري، ومدير إدارة التدريب والتوجيه بمكتب الوكيل العقيد عبدالجليل الحفاشي، والمقدم عبدالخالق الغرباني مدير إدارة الشؤون المجتمعية بمكتب الوكيل وعدد الضباط والمختصين بالمكتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى