متابعات

مناقشة أداء اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بعمران

#الإعلام_الأمني_اليمني
5 يونيو 2021م

ناقش اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة عمران اليوم، ضم المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي، أداء اللجنة في المحافظة والمديريات.
وأكد الاجتماع بحضور مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير، أهمية انعقاد اجتماع اللجنة بصورة شهرية، كل دورة في مديرية وفقاً لتوجيهات اللجنة التنسيقية العليا.
وأشار المحافظ جعمان والقاضي الشامي والعميد الخضير إلى أهمية تعزيز التنسيق وتوحيد الجهود على مستوى المحافظة والمديريات عبر لجان التنسيق الفرعية لضمان تحقيق العدالة بمختلف جوانبها بدءً من الدعاوى والترافع وصولاً إلى صدور الأحكام والتنفيذ على الواقع.
وشددوا على ضرورة الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة والأوقاف .. لافتين إلى أن السلطة القضائية هي الجهة المخولة شرعاً وقانوناً للفصل والنظر في كافة القضايا الخلافية.
وأكد محافظ عمران ورئيس محكمة استئناف المحافظة ومدير أمن المحافظة، أهمية تفعيل عمل اللجان التنسيقية للمنظومة العدلية بالمديريات المكونة من رئيس المحكمة الابتدائية ومدير المديرية ومدير أمن المديرية والبحث والمخابرات، والإسراع في البت بالقضايا والفصل فيها.
حضر الاجتماع عضوا مجلسي النواب حامد ناجي منصور والشورى أحمد الزبيري ووكيل المحافظة حسن الأشقص ووكيل نيابة عمران عبدالقوي العلفي واللجنة الفرعية التنسيقية للمنظومة العدلية بمديرية عيال سريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى