أخبار الأنشطة و الفعالياتإجراءات أمنية

عاجل… شرطة صنعاء تضبط المتهمين باقتحام مركز سما مول التجاري وإطلاق النار بداخله، وتكشف تفاصيل الواقعة.

شرطة صنعاء تضبط المتهمين باقتحام مركز سما مول التجاري وإطلاق النار بداخله، وتكشف تفاصيل
الواقعة.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 يونيو 2021م

تمكنت شرطة ومباحث محافظة صنعاء من ضبط المتهمين بالإعتداء على متجر ( سما مول هايبر) الكائن في شارع الخمسين بمنطقة بيت بوس التابعة إداريا لمحافظة صنعاء، وإطلاق النار على العاملين فيه.
وأوضحت الشرطة أن خلافا بدأ منذ أكثر من 3 سنوات حول الإيجارات وملكية بعض المحلات بين كل من رجل الأعمال “صالح أحمد عتيق الرياشي” ، ورجل الأعمال “عادل عبدالله عوض” وشريكه سمير الأحمر.
ولازالت القضية منضورة لدى القضاء.
لكن الطرف الأول (صالح الرياشي) قام باستقدام مجموعة من المسلحين من منطقة رداع (مديرية الرياشية) بمحافظة البيضاء وهي المديرية التي ينتمي لها، واقتحام المول بقوة السلاح عند الساعة العاشرة من صباح السبت 29 مايو ، وهو ما أدى إلى تبادل إطلاق النار مع مجموعة مسلحة تابعة للطرف الثاني يقودهم (سمير الأحمر) كانت تتواجد بداخل المول التجاري.
ونتج عن ذلك إصابة شخصين من مجموعة الطرف الأول (الرياشي) وخمسة أشخاص من مجموعة الطرف الثاني (سمير الأحمر).
وفور تلقي شرطة المحافظة بلاغ بالحادثة ، تحركت قوة أمنية لفض الاشتباك، وتم إغلاق المول ووضعه تحت الحراسة، كما تمكنت الشرطة من القبض على عدد من المسلحين من الطرفين.
وبعد المتابعة تمكنت شرطة ومباحث المحافظة من القبض على المتسببين في الحادثة.
وهم رجل الأعمال ” صالح أحمد عتيق الرياشي.. المتهم الأول والذي قام باستقدام المسلحين واقتحام المول، وأخيه المدعو” علي الرياشي” و المدعو ” حمود ثابت الرياشي”.
وأشارت شرطة المحافظة أن متجر( سما مول) لم يغلق سوى يوم وقوع الحادثة ، وهي المدة الزمنية التي تم فيها حصر الأضرار، وتم فتحه واستمرت الحركة التجارية فيه بشكل طبيعي.
ونفت شرطة محافظة صنعاء صحة كل الشائعات التي اطلقتها الأبواب الرخيصة والمبتذلة للعدوان حول الحادثة جملة وتفصيلا.
وأكدت أن رجال الأمن في كل المحافظات والمناطق الحرة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.
وعبرت شرطة محافظة صنعاء عن الشكر والتقدير للشخصيات القضائية والإجتماعية والقبلية التي سارعت بالتدخل لتهدئة الوضع بين الطرفين والعمل على إيجاد حل للخلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى