طقس

الأرصاد: أمطار على المرتفعات الغربية وارتفاع الحرارة في الصحراء والسواحل

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 مايو 2021م

توقع المركز الوطني للأرصاد تشكل سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المحافظات الجبلية، محذرا من أجواء حارة خلال الساعات القادمة في المناطق الصحراوية والساحلية.

واشار المركز في نشرته الجوية ان الاجواء في المرتفعات الجبلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً , متوقعا تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية خلال الظهيرة والمساء.

وذكر المركز ان الطقس سيكون صحوا إلى غائم جزئياً ودرجات حرارة مرتفعة بين (34 – 38) درجة مئوية أثناء النهار وقد تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من سواحل حضرموت وعدن، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على السواحل الغربية .

في حين تكون جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على خليج عدن ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية أفاد المركز ان الاجواء ستكون صحوة وشديدة الحرارة بشكل عام أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي بين (37 – 43) °م، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت المركز الى الاجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية السرعة تصل إلى 27 عقدة جنوب غرب الأرخبيل تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب او الشابورة المائية , داعيا المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية الى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد للبحر حيث يصل ارتفاع الموج إلى 4.0 أمتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى