القضاء والنيابة

نيابة محافظه ذمار تفرج عن 13 سجينا مشمولين بالعفو الرئاسي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 مايو 2021م

أفرجت نيابة استئناف محافظه ذمار عن عدد ثلاثة عشر سجينا من الذين قضوا ثلثي المدة.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظه ذمار القاضي عنان شايع السلطان أنه تم الافراج عنهم بناء على العفو الصادر من رئيس المجلس السياسي الأعلى عن السجناء الذين امضوا ثلثي المدة من العقوبة السالبة للحرية المحكوم بها عليهم وقاموا بسداد الحقوق الخاصة.

مشيرا إلى أن الوقائع المنسوبة إليهم مشموله في العفو الرئاسي وغير مستثناة في تعميم معالي النائب العام الذي حدد استثناء الجرائم الماسة بأمن الدولة والحرابة والاختطاف والقتل العمدي والمخدرات الفجور والدعارة لما لها من خطورة على امن وسلامه المجتمع.

واكد القاضي عنان ان نيابة محافظه ذمار قد ترجمت العفو الرئاسي وتعميم النائب العام بخطوات عاجله ببحث حالات السجناء المحكومين والمشمولين بالعفو وأثمر ذلك بالإفراج عن 13 سجينا انطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

منوها بان النيابة سعت الى تفعيل الافراج الشرطي عن السجناء المحكومين والذين قضوا ثلاثة ارباع المدة واتسموا بحسن السيرة والسلوك وحصلوا على شهادات بذلك من الإصلاحية المركزية بالمحافظة ولم يتبق عليهم حقوق خاصه وتنطبق عليهم شروط الافراج الشرطي وتم عرض حالاتهم على لجنه الافراج الشرطي بالمحافظة الذي يترأسها رئيس النيابة وعضويه مدير الامن ومدير الشئون الاجتماعية ومدير الإصلاحية.

وأوضح القاضي عنان أن النيابة بالمحافظة تولي المحبوسين احتياطيا في فتره التحقيق اهتماما بالغا وتعمل على توجه تفعيل الافراج بالضمان في الجرائم غير الجسيمة كلما أمكن ذلك قانونا.

مؤكدا أن أعضاء النيابة لن يألوا جهدا في القيام بواجبهم في خدمه وطنهم وتحقيق العدالة وصون الحقوق والحريات بكل شرف وإخلاص مبتغين بذلك رضا الله سبحانه وتعالى.

كما ثمن رئيس نيابة استئناف ذمار، الرعاية والعناية الخاصة التي توليها القيادة الثورية والسياسية لرجال العدالة والقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى