احصائيات أمنية

خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري | الإدارة العامة للمرور تحقق إنجازات متميزة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 رجب 1445هـ

حققت شرطة المرور، خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري 1445، إنجازات ملحوظة في تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل حركة السير، وتعزيز السلامة المرورية.

وفي إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، أن شرطة المرور عملت خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري، على إعداد الخطط والدراسات والتقارير والمسح الميداني، التي من شأنها تطوير العمل وتحسين الأداء المروري لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات، والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية في تنفيذ معظم الحلول والمعالجات والتعديلات على الطرق في أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات، كما تم تنفيذ مهام الإحسان للمواطنين ومستخدمي الطريق بأكثر من 7 آلاف مهمة.

وفي مجال التوعية المرورية أوضحت الإحصائية أنه وبالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية قامت بتدشين عمل وحدة الرصد الإلكتروني للمخالفات المرورية التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وتنفيذ 2 حملات توعية مرورية، وانتاج أكثر من 400 مادة إعلامية توعوية مرئية ومسموعة ومقرؤة نشرت في وسائل الإعلام المختلفة ووزعت في الفعاليات، كم تم إقامة أكثر من 20 فعالية توعوية مرورية في المدارس والطرق وغيرها، وتنفيذ 4 برامج تلفزيونية، و 5 برامج إذاعية.

وفي مجال الشكاوى والبلاغات والرقابة ذكر التقرير بأنه جرى استقبال شكاوى وتظلمات الأخوة المواطنين بأكثر من 250 شكوى وتم العمل على إنصافهم بالتنسيق مع جهاز المفتش العام، والإدارة العامة للرقابة والتفتيش بالوزارة، كما تم ضبط قضايا مختلفة واستيقاف المتهمين فيها، من بينها سيارات مسروقة، ووثائق ولوحات وقعائد سيارات مزورة، وأشخاص منتحلين لصفة رجل المرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأردف التقرير بأن مركز البلاغات استقبل خلال الفترة المذكورة، أكثر من أربعة آلاف بلاغ، توزعت بين حوادث مرورية، وإغلاق واعتداءات ومعوقات على الطرق، وجرى فرزها بحسب موضوع كل بلاغ واختصاص الجهة المختصة فيه، وتم إنجاز البلاغات المتعلقة بشرطة المرور، وإحالة البلاغات المتعلقة بعمل جهات أخرى إلى كل جهة على حدة لاستكمال إجراءاتها.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور، بلغ إجمالي عدد وسائل النقل التي تم ترقيمها بلوحات مختلفة خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري، 39 ألف و 440 وسيلة نقل مختلفة، وإصدار 23 ألفاً و 435 رخصة قيادة جديدة، وتجديد سبعة آلاف و 795 رخصة، وتجديد كروت آلية ويدوية بعدد 63 ألفاً و586، و17 ألفاً و913 ملكية، واصدار 748 تفويض قيادة، و 118 تغيير أوصاف، وأربعة آلاف و 32 كرت تسيير بدل فاقد وتالف.

وحسب التقرير فقد تم ضبط عدد كبير من المخالفات المرورية المرتكبة، منها 32 ألفاً و 252 مخالفة تم تسديد رسومها القانونية.

وتعكس هذه الإحصائيات، جهود وزارة الداخلية وشرطة المرور في تطوير الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين وتسهيل إجراءاتها، إلى جانب تعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

ودعت شرطة المرور جميع الأخوة السائقين ومستخدمي الطريق إلى الإلتزام بالقواعد والآداب المرورية حرصاً على سلامة الجميع وضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى