أنشطة وفعاليات

الإصلاحية المركزية بحجة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 مايو 2021م

أقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة حجة ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “الإمام علي عليه السلام يمثل الامتداد والنموذج الأصيل للإسلام”.

والقى مدير شرطة محافظة حجة العميد نايف عبدالله أبو خرفشة، كلمة خلال الفعالية قال فيها “نقف اليوم في هذه المحطة الهامة ذكرى استشهاد ذلك العلم ذلك الرجل العظيم الذي قال عنه الرسول صل الله عليه وآله وسلم (أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي)، (يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق)”، مشيراً إلى أن الإمام علي هو ذلك الذي لم يعصي الله وكانت نشأته في حجر رسول الله صل الله عليه وآله وسلم.

وأضاف: علينا الاستلهام في قضية الولاء لله ولأولياء الله وأن الله عز وجل قال للرسول في حجة الوداع أن يبلغ بأمر الولاية لأنه في ذلك الوقت كان قد انتهى من مواجهة الطغاة بهزيمة دول الاستكبار آن ذاك.

إلى ذلك، القى كلمة الإصلاحية مدير الشؤون الداخلية الرائد قائد مهاوش، أكد فيها أن الإمام علي عليه السلام هو الذي زكاه الله ورسوله وهو الذي أيده الله بالنصر في خيبر وهو كل المواقف والفضائل بعد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وشكر نزلاء الإصلاحية حضور قيادة أمن المحافظة لإحياء هذه الذكرى الأليمة، إذ نوّه أحد النزلاء في كلمة باسم بقية نزلاء الإصلاحية إلى أن الذي قتل الإمام علي عليه السلام هو أشقى الأمة كما قال الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

حضر الفعالية وكيل محافظة حجة محمد علي القاضي ونائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبده صالح عامر، ومدير السجن المركزي المقدم فهد المداني ومدير مكتب مدير شرطة المقدم عبدالقادر النعمي ومدير فرع مصلحة الجوازات بالمحافظة العقيد ربيد الشرفي ومدير مكتب الإعلام الأمني بالمحافظة الرائد عبدالكريم حسين مخارش وعدد من ضباط وافراد الإصلاحية ونزلاء السجن المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق