أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

ناطق الداخلية العميد عبدالخالق العجري يكشف عن إنجازات الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال شهر مارس المنصرم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ابريل 2021م

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري عن الإنجازات التي حققها البحث الجنائي خلال شهر مارس المنصرم 2021م.

وأوضح العميد العجري ان الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات حققت نجاحا ملموسا في ضبط الجريمة والحد من وقوعها، إذ تم ضبط ألف و562 جريمة مختلفة في العاصمة والمحافظات، خلال الفترة ذاتها، فيما تم احباط عدد 19 جريمة قبل وقوعها.

ونتج عن التحريات والمتابعة التي قام بها البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات ضبط عدد 104 مطلوبين للعدالة صدرت في حقهم أوامر ضبط قهرية.

كما نتج عن إجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات، الكشف عن ملابسات وغموض 55 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على مرتكبيها.

أما في مجال إحباط مخططات العدوان، فقد جرى ضبط عدد 190 عنصرا تابعاً للعدوان الأمريكي السعودي.

وفي مجال ضبط جرائم السرقة، ذكر العميد العجري ان البحث الجنائي تمكن خلال مارس الماضي، من ضبط عدد 287 جريمة سرقة مختلفة، بينما استعاد عدد 9 سيارات و18 دراجة نارية مسروقة.

وخلال الفترة نفسها، ضبط البحث الجنائي 203 جرائم سطو على الأراضي العامة والخاصة.

وذكر العميد العجري ان الإدارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهودا كبيرة في مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، وتمكنت خلال مارس المنصرم من ضبط 90 مليون ريال عملة يمنية مزيفة، وألف دولار و700 ريال سعودي مزيفة، وضبط عدد 92 جريمة مخالفة وتهرب جمركي تنوعت بين تهريب مواد غذائية وأسمدة ومبيدات زراعية ومشتقات نفطية.

الى ذلك، ذكر ناطق وزارة الداخلية أن البحث الجنائي ضبط 22 جريمة تهريب وحيازة وترويج المخدرات مع ضبط 713 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وأحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق