أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

افتتاح قسم الاستقبال بالإصلاحية المركزية بذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 إبريل 2021م

افتتح مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر ورئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله محمد الهادي، اليوم قسم الاستقبال بالإصلاحية المركزية بذمار.

وفي الافتتاح والذي حضره رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عنان شايع السلطان ومدير شرطة المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، تم الاطلاع على القسم المكون من ست غرف تتسع لـ 120 نزيلا ومرافق عامة.

واستمعوا من مدير الإصلاحية المقدم محمد الغرباني ونائبه الرائد مجاهد العمدي إلى شرح حول أوضاع النزلاء في الإصلاحية واحتياجاتهم من الخدمات الأساسية، ومكونات قسم الاستقبال وأهم الصعوبات وسبل معالجتها.

وأكد رئيس مصلحة السجون اللواء الهادي أهمية التوسعة الجديدة في الإصلاحية وفقاً للإطار القانوني للنزلاء وبما يسهم في تأهيلهم بمهن تسهم في توفير الفرص العمل لهم بعد خروجهم من الإصلاحية.

وأشار إلى أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في توفير احتياجات الإصلاحية المركزية والنزلاء .. مؤكدا حرص المصلحة على أن تكون الإصلاحية أنموذجية في إصلاح وتهذيب السجناء.

فيما أشار رئيس النيابة العامة القاضي عنان السلطان، إلى أن افتتاح القسم سيسهم في التخفيف من الازدحام في الإصلاحية .. لافتاً إلى أهمية تعاون الجميع مع النيابة بما يسهم في تجاوز الصعوبات والحد من تراكم القضايا.

بدوره ثمن مدير شرطة المحافظة العميد الشرفي اهتمام قيادة وزارة الداخلية بتطوير أداء القطاع الأمني بالمحافظة وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار والحد من الجريمة وتوفير احتياجات نزلاء الإصلاحية وتحسين الخدمات.

وأكد استمرار عملية التطوير وتحسين الأداء في كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وأشاد بالجهود المبذولة في تنفيذ التوسعة الجديدة، التي ستسهم في تقديم الرعاية الكاملة للسجناء .. لافتا إلى أهمية البت في القضايا لتخفيف الضغط على الإصلاحية المركزية.

حضر الافتتاح مدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ومدراء إدارات شؤون الضباط بشرطة المحافظة العقيد أحمد الشرفي والتخطيط العقيد مجاهد العمدي والشؤون القانونية المقدم علي خيران  والرقابة المقدم محمد الحوثي.

عقب ذلك تفقد المفتش العام بوزارة الداخلية ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ومدير أمن المحافظة سير العمل في إدارة البحث الجنائي بالمحافظة.

واطلع اللواء المؤيد والوكيل جعفر على أقسام الأدلة الجنائية والتحريات والشكاوى والسرقات والاعتداء والقتل والعلاقة والآداب العامة وسجن التوقيف.

وأشارا إلى أهمية دور البحث الجنائي في ضبط الجريمة وحفظ الأمن والاستقرار والحقوق العامة والخاصة، وشددا على سرعة إنجاز القضايا وإحالتها للجهات المختصة.

وكان مدير البحث الجنائي الخطيب ونائبه العقيد سالم الحداد استعرضا سير العمل ومستوى ضبط الجريمة والإجراءات والتحريات التي تنفذ للحد من انتشارها وضبطها قبل وقوعه .. مؤكدين استمرار تطوير الأداء في كافة إدارات وأقسام البحث بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق