أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

قوات النجدة بأمانة العاصمة تدشن إزالة النقاط الأمنية الثابتة وتستبدلها بدوريات متحركة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 إبريل 2021م

دشنت قوات النجدة بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين، بحضور أمين العاصمة حمود عباد ومدير أمن الأمانة العميد الركن معمر هراش، عملية إزالة النقاط الأمنية الثابتة واستبدالها بدوريات متحركة

وأكد أمين العاصمة ان هذا التدشين يعد خطوة أمنية مهمة وكبيرة، وذلك بإزالة النقاط الثابتة في شوارع امانة العاصمة وتحويل النجدة الى دوريات متحركة على مسافات متعددة وبحسب المناطق المخصصة لها في خطتنا الأمنية.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به قوات النجدة بأمانة العاصمة، في الحفاظ على الأمن العام ودعم مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى كالمرور وأجهزة الخدمات العامة داخل الامانة.

وقال: نؤكد اننا سنكون سندا لرجالات النجدة، لافتا الى ان رجال النجدة مثلما يتواجدون في جبهات القتال، فهم في مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن امن واستقرار المواطنين.

بدورة، اكد مدير أمن الأمانة ان هذا التدشين يأتي تنفيذا للرؤية الوطنية التي اعدها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير مهدي المشاط فيما يتعلق بالجانب الأمني.

وبين ان عملية إزالة النقاط الأمنية التي كانت متواجدة في امانة العاصمة تم استبدالها بنقاط متحركة كي يكون لها ثمرتها وأثرها في الميدان، وضبط الجريمة لحظة وقوعها وكذلك تعد من الإجراءات الوقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها.

وأشار الى ان تواجد رجل الامن ممثلا بقوات النجدة في الميدان يعتبر حافزا لمنع الجريمة قبل وقوعها، وان ذلك من الإجراءات الضبطية الإدارية التي تعد من مهام رجل الشرطة.

من جانبه أوضح العقيد أحمد حسين الهادي قائد قوات النجدة بأمانة العاصمة أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية و قيادتي وزارة الداخلية و قوات النجدة و وفقا للرؤية الوطنية قمنا اليوم برفع النقاط الثابتة لقوات النجدة بعدد من شوارع أمانة العاصمة وتحويلها إلى دوريات متحركة، حيث ستشمل عشر مناطق أمنية، وكانت البداية اليوم من المنطقة الأمنية الأولى في منطقة حدة… مبينا أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز العملية الأمنية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأخوة في قيادة أمن العاصمة و الجهات الأمنية الأخرى، وفي سبيل تعزيز علاقة رجل الأمن مع المواطنين… و أكد العقيد الهادي أنه سيتم رفع و إزالة أكثر من 50 نقطة أمنية و تحويلها إلى دوريات أمنية متحركة و إنزال ما يقارب 90 دورية أمنية لتعزيز العملية الأمنية في جميع مناطق أمانة العاصمة سيكون لكل دورية مسار متحرك على مدار الـ 24 ساعة تقوم بحملات تفتيش مفاجئة في مختلف شوارع العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى