أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 شوال 1445هـ

صنعاء – سبأ :
أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، جهوزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445هـ.

وأشار الوزير الدرة في اجتماع مجلس إدارة هيئة الطيران المدني والأرصاد اليوم، إلى أن الاستعدادات جارية لتقديم أفضل خدمات ملاحية لنقل حجاج بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء الدولي إلى مطاري جدة والمدينة المنورة بما يسهم في تخفيف الأعباء عليهم.

ولفت إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بالمسافرين عامة، وخاصة حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات وتسهيل وتسريع إجراءات السفر عبر مطار صنعاء الدولي رغم ما يعانيه من حظر جوي غير قانوني من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأفاد بأن مطار صنعاء يحظى بإقبال كبير من المسافرين لما يقدّمه من خدمات ملاحية وأرضية متميزة وبساطة في إجراءات السفر وقربه من أغلب محافظات الجمهورية وما يتمتع به من أمن وسلامة للمسافرين وفقا للمتطلبات والشروط المعمول بها في المطارات العالمية.

ونوه بجهود هيئة الطيران المدني في المجالات المهنية والفنية من خلال المشاريع التي تم تنفيذها في مطار صنعاء والمشاريع المستقبلية المدرجة في خطتها للعام 1445هـ/ 2024م سواء خطة الرؤية الوطنية أو الخطة الاستراتيجية للهيئة بتمويل ذاتي.

كما أكد على أهمية إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين لأهميتهما في نشاط الملاحة الجوية وتقديم خدمات للمسافرين لما يتمتعان به من امتيازات وقربهما من مختلف محافظات الجمهورية.

بدروه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر، أن المشاريع التي تنفذها الهيئة والمستقبلية تأتي وفقا للخطط والدراسات للعام الجاري بتمويل ذاتي.

وبين أن الهيئة لديها خبرات فنية ومهنية تعمل على مدار الساعة لصيانة المعدات والأجهزة الفنية الملاحية بمطار صنعاء الذي يقدم خدمات للطائرات الأممية والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن والرحلات الأسبوعية الست إلى مطار الملكة علياء الأردني.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، وأعضاء مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، المواضيع ذات الصلة بمجال الطيران المدني والمشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها في النصف الثاني من العام 2024م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى