أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة العاصمة صنعاء تُحيي ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان 1445هـ

نظمت الإدارة العامة لشرطة أمانة العاصمة صنعاء، أمسية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر صالح هراش، ومدير عام القيادة والسيطرة العميد طه حسين شايم، ومدير فرع جهاز المفتش العام بشرطة الأمانة العميد أحمد الطالبي، ومساعدو مدير الأمن، ألقى مدير أمن منطقة حدة العقيد زيد شايم، كلمة أكد فيها أهمية إحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام، واستلهام الدروس والعبر من هذه الفاجعة الكبرى.

وشدد على ضرورة التمسك بمبادئ الإمام علي عليه السلام وقيمه في بناء مجتمع عادلٍ ومزدهر، مستعرضاً جوانب من حياته عليه السلام ومنزلته لدى خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلوات الله عليه وعلى آلة، ودوره في رفع راية الإسلام ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشار العقيد شايم إلى أهمية استلهام العزيمة من مواقف الإمام علي عليه السلام وتضحياته، في الوقوف بطريق الحق والتضحية في سبيل الله والمستضعفين.

واعتبر أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تجديدا للعهدِ في السيرِ على نهجهِ المباركِ في تحقيقِ العدلِ والإنصافِ ونبذِ الفرقةِ والتشتتِ.

من جانبه، أوضح رئيس قسم التدريب والتوجيه بأمن منطقة السبعين النقيب عمار الكبسي، أن من مآسي هذه الذكرى الأليمة أن الإمام علي عليه السلام قتل غدرا بسيف محسوب على هذه الأمة لصالح أعداءها.. مشيرا إلى أن قتل الإمام علي عليه السلام كان بمثابة ضربة قوية للإسلام والمسلمين، وفقداناً عظيماً للأمة.

وأكد أن الإمام علي عليه السلام كان رمزاً للعدالة والمساواة، وداعياً للوحدة والتماسك بين المسلمين.. مؤكدا أهمية الاقتداء بسيرته العطرة، والسير على نهجه في تحقيق العدل والإنصاف.

ودعا النقيب الكبسي الجميع إلى استغلال هذه الذكرى الأليمة للتأمل في سيرة الإمام علي عليه السلام، واستلهام الدروس والعبر من حياته ومواقفه، والعمل على إحياء مبادئه وقيمه في واقعنا المعاصر.

مشددا على ضرورة الالتزام بالبرنامج الرمضاني والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة، والاستفادة منها في تزكية النفوس ومواجهة مؤامرات الأعداء.

حضر الأمسية مدراء الإدارات، وقادة الوحدات الأمنية، ومدراء أمن المناطق الأمنية بالعاصمة صنعاء، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى