أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

الاطلاع على اوضاع نزلاء مركز الحجز الاحتياطي في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 إبريل 2021م

أطلع رئيس النيابة بمحافظة إب القاضي عبدالله الصانع ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي اليوم، على أوضاع نزلاء السجن الاحتياطي والتأكد من سلامة الإجراءات.

وتفقدا خلال الزيارة ومعهما وكيل نيابة الجزائية القاضي همدان شجاع الدين
ورئيس قلم النيابة الجزائية القاضي احمد محمد العزي.. أوضاع الاحتياطي وقضايا النزلاء وسير العمل وسجلات حركة قيد السجناء، ومستوى الخدمات المقدمة للنزلاء.

واستمعا من مدير السجن الاحتياطي المقدم محمد الذاري إلى شرح عن أحوال السجناء الرعاية المقدمة لهم واحتياجات السجن والصعوبات المعوقات التي تواجههم.

ووجه رئيس النيابة المختصين بسرعة متابعة قضايا السجناء سواء ممن هم رهن التحقيق والالتزام والتحري بإجراءات الحبس والتمديد والتقيد بالقانون في الجانب.

وأشار إلى توجيهات النائب العام الحريصة على ممارسة النيابة مهامها في الإشراف والتفتيش على مراكز التوقيف والسجون والمؤسسات الإصلاحية للتأكد من مشروعية الحبس والتوقيف وتنفيذ القرارات والأحكام في الدعوى الجزائية.

بدوره أكد نائب مدير أمن المحافظة أهمية التعامل الإنساني مع الموقوفين، وتوفير الرعاية الصحية لهم، واحتياجات الإيواء بما يحفظ لهم كرامتهم الإنسانية، وأشار الى ان الموقوفين في مركز الحجز الاحتياطي، هم مواطنون يمنيون، ويجب التعامل معهم باحترام كامل وفق القانون، والقضاء هو الوحيد المخول بإدانة السجين وتحديد عقوبته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى