أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

نائبا وزارتي الداخلية والتعليم الفني يفتتحان الأقسام الجديدة بمستوصف الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 مايو 2021م

أفتتح اليوم نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ومعه نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي الأقسام الجديدة بمستوصف الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.
وفي الافتتاح أشاد نائب وزير الداخلية بمستوى التجهيزات والاقسام المستحدثة بالمستوصف والذي يصب في رعاية النزلاء وتقديم لهم كافة الخدمات الطبية والصحية.
وأستعرض مدير عام الإصلاحية بالأمانة العميد محمد الماخذي ما تم استحداثه في إدارة المستوصف بالإصلاحية المركزية من أجهزة ومستلزمات طبية والتي تم تسليمها من رئاسة المصلحة مقدمة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وهي أجهزة لقياس الحرارة، وجهاز تخطيط القلب 12 قناة وجهاز ايكو ثلاثة بروبات مع طابعة سوني وعربة نقل أسطوانات الأوكسجين مع اسطوانتين ومنظم أوكسجين وكرسي أسنان مع “اسكيلر لايت كيور” وجهاز تنفس نفخ للكبار “امبوباج” وسماعة طبية وجهازي ضغط الدم زئبقي واللاسائلي لاهوائي وعدد من الاسرة، والملايات الطبية، ووسائد وبطانيات .. إضافة إلى حاملتي مغذيات وعدد من الصوابين والمعقمات ومضخات الرش وموادها وعدد من الكمامات والكفوف الطبية وأبر وستائر طبية.
وأشار مدير المستوصف بالإصلاحية الدكتور رفيق الشرعبي إلى أن هذه الأجهزة ستسهم بشكل كبير في احداث نقلة طبية كبيرة بالمستوصف وتحسين مستوى الأداء الطبي والخدمي لرعاية صحة النزلاء.
وأضاف الشرعبي إن هذه الخطوة تعتبر الأولى في الوصول للتجهيز التكاملي للمستوصف وتحويلة إلى مستشفى نهاية عام 2021م ليلبي كافة الخدمات الطبية.
ودعا الدكتور رفيق كافة المنظمات والجهات المعنية والخاصة إلى تقديم الدعم والمساعدة للمستوصف لتحويلة إلى مستشفى وتوفير بقية الاحتياجات الطبية لاستكماله والذي سيكون مرجعية طبية لجميع المستوصفات بجميع السجون المركزية والاحتياطية لتقديم الرعاية الطبية لكافة نزلائها من الخدمات الطبية المتكاملة والعمليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى