أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تحيي الذكرى السادسة لاستشهاد اللواء طه حسن إسماعيل المداني وتكرم أسرته

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 مارس 2021م

أحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى السادسة لاستشهاد اللواء طه حسن إسماعيل المداني.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وحضرها رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي سالم الصيفي، وعدد من القيادات الأمنية ..
القى مدير مركز الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي كلمة أشار فيها إلى مناقب الشهيد وسيرته الجهادية.
وقال : المجاهد العظيم الشهيد اللواء طه المداني ، مثالا للإقدام في مواجهة الأعداء، فلقنهم الدروس التي لا تنسى، والحق بهم الجراح التي لا تندمل ، برغم فارق الإمكانيات المادية ، التي تلاشت أمام عظمة رصيده ورصيد رفاقه من الايمان والثقة بالله .”.
وأكد مدير الاعلام الأمني أن ذكرى استشهاد اللواء طه المداني، اصبحت محطة زاخرة بالدروس التي نحتاجها في هذه المرحلة الحاسمة من حياة شعبنا اليمني ، فنتعلم كيف لا نستسلم للعدو مهما بلغت امكانياته.
وأكد أن ما تميز به الشهيد طه المداني علاوة على الاخلاص والصدق والشجاعة ومكارم الأخلاق التي عرفبها، قدرته الفائقة على التخطيط ووضع الحلول للمشاكل العسكرية والأمنية.

ولفت الى دوره كقائد أمني استطاع ان يشكل الخلية والنواة الأولى للجان الامنية التي تمكنت من حفظ الامن ومحاربة الجريمة في مرحلة كانت على المستوى الامني من اصعب المراحل التي عاشها ابناء هذا البلد ، وأن الشهيد طه المداني كان قائدا فريدا وموهوبا في المجال الأمني ويعد مدرسة متكاملة في العمل الأمني يجب على رجال الأمن الاقتداء بها.

من جانبه القى الأخ محمد حسن المداني كلمة عن أقارب الشهيد اللواء طه المداني، تطرق خلالها الى المراحل الأولى للشهيد، ابتداء من ميدي حتى صعدة.

وقال: “أن الشهيد كان مثالا للقائد الأمني وإن الروحية الجهادية العظيمة التي كان يحملها أبو حسن نابعة من إيمانه بمشروع عظيم ورسالة عادلة وأهداف سامية ومثل عليا في مقارعة الظلم، والطواغيت المتمثلة في الطغاة والمستكبرين”.

وفي الفعالية سلمت لأسرة الشهيد اللواء طه وزارة الداخلية درع الشهداء تكريما لهم وعرفانا بالأدوار والتضحيات الجليلة التي قدمها الشهيد

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن حياة الشهيد اللواء طه المداني وسيرته الجهادي.
وألقيت قصيدة شعرية ابرزت مناقب الشهيد.

حضر الفعالية عدد من القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى