أنشطة وفعاليات

افتتاح توسعة الإصلاحية المركزية بالحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11رمضان 1443 هـ‍
افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الحميد المؤيد اليوم التوسعة الجديدة بالإصلاحية المركزية بالمحافظة.
وتتضمن التوسعة التي نفذتها الوحدة التنفيذية بالمحافظة  بتكلفة إجمالية 147 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية  أربعة عنابر إيوائية مع مرافقهم، تتسع لأكثر من 200 نزيل من نزلاء الإصلاحية.
وخلال الافتتاح بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني أكد المحافظ قحيم، اهتمام السلطة المحلية بنزلاء الإصلاحية من خلال توفير احتياجاتهم الغذائية والصحية والإيوائية، بالتنسيق مع المصلحة وإدارة الإصلاحية، وحرصها على إعادة تأهيلهم ليصبحوا أفراد صالحين في المجتمع بعد قضاء محكوميتهم.
فيما أشار رئيس المصلحة إلى أهمية التوسعة الجديدة التي  تم فيها مراعاة الجوانب الصحية التي تتناسب مع أجواء المحافظة الحارة.. لافتا إلى أنها ستسهم في الحد من معاناة نزلاء الإصلاحية خلال فصل الصيف.
وأوضح اللواء المؤيد أن المصلحة تعمل حاليا على توفير الممكن من الاحتياجات لمراكز ومعامل التأهيل والتدريب وورش الإصلاحية بهدف إعادة تفعيل دورها الإصلاحي والتاهيلي.
وثمن المؤيد دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، في دعم الإصلاحية وتمويل بناء وتنفيذ التوسعة وحرصها المتواصل على خدمة نزلاء الإصلاحية.
بدورهما أوضح مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى ومدير الإصلاحية العقيد ناجي القوسي أن التوسعة نفذت حسب المخطط والمواصفات الفنية والهندسية التي تضمن كافة الشروط الفنية والصحية الملائمة لأجواء المحافظة في كل الفصول.
إلى ذلك اطلع المحافظ قحيم ورئيس المصلحة العميد المؤيد ووكيل المحافظة عبد الجبار على مستوى التجهيزات بمعمل الخياطة والحاسوب بالإصلاحية المركزية الذي يجري العمل في إعادة تفعيله لتدريب وتأهيل النزلاء والنزيلات مهنيا وفنيا.
واستمع المحافظ ورئيس المصلحة ووكيل المحافظة من مدير عام الإصلاحية إلى شرح عن مستوى التجهيزات .. لافتا إلى أنه تم تزويده ب 25 مكينة خياطة و 10 أجهزة حاسوب مع ملحقاتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى