أنشطة وفعاليات

مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب بمناسبة الذكرى السادسة لليوم الوطني للصمود

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 مارس 2021

خرجت اليوم بمحافظة إب مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السادسة لليوم الوطني للصمود .

وانطلقت المسيرة من أمام البوابة الرئيسية لجامعة إب إلى جوار المعهد العالي للعلوم الصحية ، وهتافات الحشود تؤكد على استمرار الصمود والثبات حتى دحر المعتدين والطغاة من أرض اليمن السعيد .

وفي المسيرة أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن الموقف المشرف والشامخ لأبناء هذه المحافظة نابع من ولائهم لله والوطن ولقيادة الثورة . مشيرا إلى أن أبناء المحافظة قدموا الكثير من التضحيات والبطولات في مختلف الميادين والجبهات .

وأوضح أن يوم الصمود جسد معنى العزة والإباء لهذا الشعب الذي تحرك وواجه قوى الطاغوت متسلحا بالإيمان والثقة بالله ليحقق انتصارات وإنجازات عظيمة جدا رغم الحصار وفارق العتاد والمال . لافتا إلى أن ست سنوات مرت من العدوان والحصار وارتكاب ابشع الجرائم رافقها ست سنوات من الصمود والتحدي والتصنيع العسكري والضربات الموجعة في العمق السعودي والإنتصارات المتوالية في مختلف الجبهات.

من جانبه ألقى عضو مجلس الشورى عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد كلمة هنأ فيها القيادة الثورية والقيادة السياسية وكافة أحرار هذا البلد وجيشه ولجانه بملاحم الصمود والثبات والتصدي للعدوان التي توجت عامها السادس ودشنت عامها السابع بإنجازات وأسلحة متطورة بهوية يمنية أذهلت قوى الإستكبار .
وأشار إلى أن أحرار هذا البلد جاهزون للسلام المشرف القائم على احترام سيادة هذا البلد وحقه في التحرر وقطع أيادي الوصاية والإرتهان للخارج والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان والحصار .

فيما ألقيت كلمة باسم المكتب الإشرافي لأنصار الله بالمحافظة ألقاها نائب المشرف العام عبدالفتاح غلاب ، عبر فيها عن بالغ التقدير لكل من شارك في هذه المسيرة الجماهيرية الحاشدة ، مؤكدا أن العام السابع سيكون أشد بأسا وإيلاما على قوى العدوان ومرتزقتهم . لافتا أن العام السادس كان عاما مليئا بالإنتصارات والإنجازات التي أخرها ما كشف عنه من أسلحة يمنية الصنع متطورة التصنيع في معرض الشهيد القائد للتصنيع العسكري ، مشيدا بتلك الضربات التي تستهدف العمق السعودي والتي كان آخرها فجر أمس بأكثر من عشر طائرات مسيرة و ثماني صواريخ بالستية .

كما ألقيت كلمة باسم تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان ألقاها الدكتور خيري علي السعيدي ، جدد فيها الموقف الثابت والراسخ للأحزاب المناهضة للعدوان بالوقوف خلف القياديين الثورية والسياسية في التصدي لكل المؤامرات الخبيثة والمخططات الأمريكية والسعودية الإماراتية بحق هذا البلد ، مشيرا إلى أن أحزاب التكتل تنظر بإعزاز وإعجاب لكل ما يحققه الأبطال في الجيش واللجان والتصنيع العسكري .

وفي بيان صادر عن المسيرة قرأه الدكتور عبدالرحمن الحبري ، أكد فيها المشاركون أن الصمود والثبات ومواجهة قوى العدوان وتحرير كامل الأرض اليمنية خيار ثابت ومسار عمل مستمر لكل أبناء هذا البلد . مشيرين إلى أن أي مبادرات للسلام لا تتضمن وقف العدوان والحصار فورا وضمان استقلال وحرية هذا البلد وسيادته تعتبر مرفوضة جملةً وتفصيلا .
ودعا المشاركون كافة ابناء وقبائل هذا البلد إلى الإستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال . معبرين عن فخرهم واعتزازهم بما حققه أبطال الجيش والتصنيع العسكري من إنجازات غيرت معادلة المواجهة ورجحت الموازين لصالح أحرار هذا الشعب .

تخلل المسيرة قصيدة شعرية لشاعر المحافظة عبدالقادر البناء بعنوان ( صمود مارس ) .

حضر المسيرة أمين عام المجلس المحلي بإب أمين الورافي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى