ضبط بضائع مهربة

ضبط أكثر من خمسة أطنان مبيدات ممنوعة ومهربة في جبل رأس بالحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 مارس  2021م

ضبط أمن محافظة الحديدة بالتنسيق مع فريق الزراعة ووقاية النباتات بمنفذ جبل رأس بمحافظة الحديدة اليوم ٥.٥ أطنان مبيدات ممنوعة ومهربة.
وأوضح مدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال الجشاري أن المبيدات المضبوطة كانت على متن شاحنة نقل كبيرة قادمة من ميناء المخا متجهة إلى محافظة إب عبر طريق العدين.
وأشار إلى أن الكمية المضبوطة كانت مخفية مع صناديق ألعاب نارية ومعرضة للاشتعال في أية لحظة ما يتسبب في كارثة بيئية خطيرة، مبيناً أنه تم نقل تلك الشحنة إلى جمارك جبل رأس لاستكمال الإجراءات القانونية.
وأكد أن خطة وزارة الزراعة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات تتضمن التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز الرقابة على تداول المبيدات ومكافحة تهريب المواد الممنوعة التي تشكل خطرا حقيقيا يهدد البيئة والصحة العامة.
وأشاد المهندس الجشاري بدور الأجهزة الأمنية في ضبط هذه المبيدات الخطيرة وحماية البلاد من الاستهداف الممنهج من قبل العدوان وإفشال مخططاته من خلال الدفع بمثل هذه الكميات وتسهيل دخولها إلى الأراضي اليمنية .
وأهاب بتجار المبيدات والمواد الزراعية بالالتزام بالضوابط والإجراءات وعدم تهريب مثل هذه المواد السامة وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية .
كما أكد المهندس الجشاري، أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمهربين، باعتبار تهريب المبيدات وإدخالها إلى البلد كارثة حقيقية على الأرض والإنسان والنباتات ومخزون المياه والكائنات الحية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق