أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخليةمتابعات

بحضور نائب وزير الداخلية.. الإدارة العامة لحراسة المنشآت تُقيم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة يوم الولاية


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذو الحجة 1443 هـ‍

برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، نظمت الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة يوم الولاية 1443هـ.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد.. أشار العلامة يحيى قاسم أبو عواضة إلى أن حب أمير المؤمنين علي عليه السلام هو الميزان الحقيقي والجوهري والفاصل بين الإيمان والنفاق، مؤكدا أن كمال الإتباع للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في التسليم المطلق لولاية الإمام علي عليه السلام.
وقال: إن “حديث يوم الولاية حدد فيه رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله مستقبل هذه الأمة من خلال استكماله ما تبقى من خطبة عرفة في اجتماع طارئ وخاص بهذا الحدث العظيم .
وأشار إلى أن الولاية مشروع كبير مرتبط بإدارة الدين كون الرسول صلوات الله عليه وعلى آله كان رسول هداية وقدم المشروع الإلهي على أكمل وجه.. لافتا إلى أن الإمام علي عليه السلام كان معروفاً بعلمه وحكمته وأنه تم تأهيله منذ كان صغيراً فكان مؤهلاً لهذا المشروع الإداري العظيم، فالدين لن يكون فاعلاً ما لم يرتبط بالولاية الإلهية.
ونوه بأن الولاية الحقيقية تقوم على أساس العمل الصادق والخدمة الحقيقية للناس في كل شيء في أقوالهم وأعمالهم.. مبيناً أن ما تقوم به الأنظمة المنبطحة من ولاية لأمريكا وإسرائيل فهي عبودية واضحة ونحن الشعب الوحيد الذي يجسد الولاية لله ولرسوله ولأئمة الهدى.
كما القى الدكتور خالد القروطي كلمة أشار فيها إلى أن الولاية لها أهميتها الكبيرة كما أمر الله وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح خصوصا والأمة تشهد سقوطا لعدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ودعا إلى استلهام الدروس من هذه الذكرى من خلال العودة إلى القرآن الكريم وإلى تاريخ الإمام علي في شخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين ، لافتا إلى أن الأمة بحاجة  لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها وتاريخها.
وقال: “يجب أن نتولى عليا وأن نتحرك بحركة علي ، وأن نستفيد مما قدمه السيد القائد حفظه الله من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر والتي تعتبر قانون متكامل بالشكل الذي يريده الله”.

من جانبه أكد، مدير عام الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، في كلمته، أهمية التمسك بولاية الإمام علي ومن بعده أعلام الهدى والسير على نهجهم.
وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وأشار إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عبرت في مضمونها عن عظمة المناسبة وأهميتها في اكتمال الدين وتحصين الأمة من التولي لأعداء الله والرسول والأمة.
حضر الفعالية نائب مدير عام القوى البشرية اللواء عبدالكريم المخلافي، ومدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام التدريب والتأهيل العميد عبدالرحمن الحمران، ومدير عام إدارة الموانئ والمطارات، ومدير عام الانتربول الدولي العميد خالد المداني، ومدير اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبدالرحمن المؤيد، وقائد قوات النجدة بالأمانة العقيد أحمد الهادي، ومدير مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العقيد حامد القرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى