أخبار الأنشطة و الفعاليات

إصلاحية جنوب الأمانة ( علاية ) تحتّفي بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1445هـ

نظمت إصلاحية جنوب الأمانة (علاية) -اليوم -فعالية خطابية إحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم برعاية مصلحة السجون وفرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن الأمانة.

وفي الفعالية بحضور وكيل نيابة جنوب الامانة القاضي حامد راجح وهاس، ومدير التأهيل بشرطة الأمانة، العميد يحيى صلاح ، أكد نائب وزير الإرشاد فؤاد محمد ناجي أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس نزلاء الاصلاحية تعزيزاً للارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة.. لافتاً إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة بقدوم ذكرى مولده بما يليق بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

وبيّن ناجي أن الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين .. وحث النزلاء على إقامة طقوس الإحتفال بشكل متواصل والعمل بمنهجه القويم وإقامة الصلوات ودراسة القران الكريم والصبر ومناجاة الله ليفك الله عنهم كربهم ويفرج عنهم ليخرجوا من السجن.

وخلال الفعالية أشار مدير إصلاحية جنوب الأمانة _علاية العقيد عبدالغني السنباني إلى أن إحتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن المحبة، والاعتزاز، والتقديس، والتعظيم، والتوقير لخاتم الأنبياء والمرسلين عرفانا بالنعم وشكرا لله عليها.

ولفت السنباني إلى أن الاحتفاء برسول الله، يأتي تأكيداً للولاء، وتصدياً لكل المحاولات الشيطانية، الهادفة إلى الاستنقاص من مكانة الرسول في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.

وتطرق العقيد السنباني إلى أن أعظم نعمة أنعم الله بها على البشرية هي نعمة الهداية بالرسول وبالكتاب، كونها من أعظم النعم على الإطلاق.

فيما أشارت الكلمات التي ألقيت من قبل نزلاء الإصلاحية إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور لما له من أهمية وحاجة مٌلحّة للارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير الاصلاحية الرائد أحمد اسحاق وعدد من ضباط الاصلاحية قصائد وأبيات شعرية  عبّرت جميعها عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى