أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة محافظة صنعاء يرأس اجتماعا موسعا لتعزيز الأداء الأمني والاستعداد لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 صفر 1445 هـ

ترأس مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي اليوم اجتماعا موسعا  ضم مدراء أمن المديريات والإدارات والأقسام والوحدات الأمنية بالمحافظة لمناقشة تعزيز الجهود الأمنية ورفع الحس الأمني بالمحافظة، وتنسيق مهام تأمين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف والاستعدادات لإحياء المناسبة.

وفي الاجتماع الذي تم  بحضور نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد الركن محمد الجبري ، ومساعدي مدير الامن العقيد الركن عبدالله العمري ، والعقيد علي البحري ، وقائد قوات الامن المركزي العقيد عبدالحق السراجي ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد الركن ياسر النقيب.. أكد العميد المؤيدي ضرورة الاهتمام بهدى الله من خلال إقامة الدورات والورش الثقافية والتعاون والتنسيق مع الجانب العام لإحياء المناسبات الدينية والثقافية لبناء روحية رجال الأمن وترسيخ الهوية الإيمانية والجهادية.. منوها بأهمية التطوير  الارتقاء  بالأداء العملي لوحدات وأجهزة الشرطة، ومضاعفة الجهود وشحذ الهمم في الأداء والانضباط وتأمين فعاليات المولد النبوي.

كما  تطرق نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد محمد الجبري، إلى جملة من الإنجازات الأمنية التي حققها رجال الشرطة في المحافظة.. حاثا على ضرورة تفعيل جانب التحريات والمتابعة بشكل أوسع بما يسهم في تعزيز الأمن والحد من الجريمة ومنعها قبل وقوعها.

بدوره أكد مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ياسر النقيب، الحرص على تعزيز التعاون المجتمعي وإشراك المواطنين في تعزيز السكينة العامة ومساندة رجال الشرطة والبحث في متابعة المطلوبين والمشتبهين، وتحصين الجبهة الداخلية من أي اختراقات.

وأشار إلى تفعيل دور العقال ومشايخ العزل والمديريات والشخصيات الاجتماعي في مديريات المحافظة ترسيخ الأمن والاستقرار في مناطقهم وعزلهم ومديرياتهم.

كما قدم مدير مكتب مدير امن المحافظة العقيد محمد المحطوري قائمة بالمهام والأوليات الهامة للعام الهجري الجديد والمطلوب التركيز عليها من قبل كافة منتسبي شرطة المحافظة.

من جانبه استعرض مدير إدارة التخطيط بشرطة المحافظة العقيد مراد الظلماني، خطة تعزيز الأداء الأمني والاستعداد لتأمين وإحياء المولد النبوي الشريف وتوزيع المهام والأدوار على كافة الوحدات الأمنية وضرورة التهيئة والتحضير النفسي والعملي لهذه المناسبة والمحطة الدينية الهامة التي تعكس مدى تمسك أبناء الشعب اليمني في نبيهم ومستوى حبهم وانتمائهم له وارتباطهم به وآل بيته الكرام وأعلام الهدى من بعده.

وناقش الاجتماع الإشكاليات والمعوقات التي تواجه رجال الأمن وكيفية معالجتها، وإيجاد آلية لتطوير وتحديث العمل الرقابي وتفعيل الأجهزة الرقابية وتحسين الأداء، وتنمية مهارات وقدرات منتسبي شرطة المحافظة.

حضر الاجتماع مدراء امن المناطق والمديريات والإدارات المركزية ومراكز الشرطة في محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى