أخبار الأنشطة و الفعالياتحوادث وكوارث

تسبب فيه ماس كهربائي.. مصلحة الدفاع المدني تسيطر على حريق نشب بمحطة كهربائية تجارية بالعاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 مارس 2021م

تمكن رجال الدفاع المدني بالعاصمة صنعاء، من إخماد حريق كبير نشب في إحدى المحطات الكهربائية التجارية بمديرية السبعين.

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني انه فور تليقها بلاغ عن نشوب حريق جوار إحدى المباني بشارع بينون، تحركت 11 عربة إطفاء الى مكان الحادث، و تمكنت من إخماد الحريق ومحاصرة النيران ومنعها من  انتشارها في بقية المنازل والمحلات التجارية المجاورة.

وبينت مصلحة الدفاع المدني أن الحريق نشب في محطة  كهرباء تجارية في حوش منزل تابع للمواطن احمد محمد الواقدي، لافتة إلى أن كمية كبيرة من مادة الديزل كانت على مقربة من محطة الكهرباء مما ساعد على انتشار رقعة الحريق.

وأشارت إلى أن الحريق، أدى الى اصابة 3 مواطنين بينهم امرأة في المنزل الذي تتواجد فيه المحطة، وتسبب بأضرار في واجهة المنزل وعدد 3 سيارات كانت في حوش المنزل و4 سيارات بجواره، وكذا تضرر عدد من المحلات التجارية المجاورة وواجهة منزل مجاور.

كما بيّنت المصلحة أن الحريق تسبب فيه ماس كهربائي في المحطة إدى الى نشوب النيران فيها وامتدادها إلى خزانات الديزل التابعة للمحطة وهو ما أسهم في انتشار الحريق خارج المحطة محدثا الأضرار المذكورة.
وحذرت مصلحة الدفاع المدني من انشاء مثل هذه المحطات داخل الأحياء السكنية، داعية الجهات المختصة إلى منع إنشاء مثل هذه المحطات ما لم تحصل على ترخيص من مصلحة الدفاع المدني لضمان أن تتوفر فيها شروط ومعايير الأمن والسلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى