أنشطة وفعاليات

فعالية مركزية بإب إحياء لذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 مارس 2021م

أقيمت في محافظة إب اليوم فعالية مركزية إحياءً للذكرى السنوية لاستشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه .

وتخلل الفعالية عرض عسكري مهيب لوحات وآليات رمزية من الأجهزة الأمنية ( الامن العام _ النجدة _ الأمن المركزي _ المرور _ الاحوال المدنية _ الجوازات _ الدفاع المدني ) .

وفي كلمته خلال الفعالية أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تربية الأمة وتصحيح مسارها .

وتطرق إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني .

وأشار محافظ إب إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى تعني الاحتفاء بالشموخ و العزة والصمود وعظمة الشهداء الذين يضحوا بأروحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .

وأكد أن ابناء محافظة إب ينعمون بالأمن والاستقرار والتعايش الاجتماعي نتيجة تضحيات الشهداء التي نكن لها الوفاء والعرفان .

ونوه المحافظ صلاح بقدرات الشعب اليمني في التصنيع الحربي المحلي الذي أوجع العدوان و التأهيل للقوات الصامدة و الانتصارات والإنجازات التي تنكل بالعدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات .

وجدد تأكيده المضي على درب الشهداء وعدم التفريط في دمائهم مهما تمادى العدوان في ارتكاب جرائمه وأمعن في عدوانه حصاره.. مترحما على أرواح الشهداء الأبرار الذين رفعوا رؤوس اليمن عاليا .

من جانبه أستعرض مشرف المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من مناقب الشهيد القائد وخصاله الحميدة ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الامة ومشروعه القرآني .

وأشار إلى ضرورة السير على نهجه وخطاه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر في الوطن من دنسهم .

وأكد اليوسفي أن الصمود والتصدي للطغيان ومقارعة الظلم والاستكبار العالمي وربط الأمة بمصادر القوة والوحدة هي أبرز خصال الشهيد القائد .

بدوره تطرق غمدان هاشم في كلمة ترحيبية بالمناسبة أبرز معالم شخصية الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع التي تعيشه الأمه .

وبين أن الشهيد القائد سعى إلى إعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم .

وألقى الشاعر جميل الكامل قصيدة بعنوان قرين القرآن ..

حضر الفعالية وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبد الفتاح غلاب وراكان النقيب ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومدير الأمن العميد عبدالله الطاووس وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق