احصائيات أمنية

خلال النصف الأول من اغسطس : أمن العاصمة يضبط 436 قضية جنائية مختلفة ، وانخفاظ لعدد الجرائم المرتكبة في العاصمة بنسبة 51%

إحصائية أمنية من العاصمة صنعاء

#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو الحجة 1440هـ
18 أغسطس2019م

بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن العاصمة خلال الفترة من 1 وحتى 15 أغسطس الجاري 2019 م ، 436 قضية جنائية مختلفة ، أحيل جميع المتهمين بارتكابها للاجراءات القانونية .
كما تمكن العاصمة خلال نفس الفترة من استعادة سياراة و 3 دراجة نارية .
وذكر أمن العاصمة أن الجرائم شهدت انخفاظا خلال اجازة عيد الاضحي المبارك بنسبه 51 % .
وبحسب الإحصائية الصادرة عن الادارة العامة لأمن العاصمة فقد أسفرت التحقيقات و اجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسات 36 قضية جنائية ارتكبت في فترات سابقة ، وكانت مجهولة ، و ألقي القبض على مرتكبيها .
بالإضافة الى ضبط 4 قضايا إعانة للعدوان ، و3 جرائم قتل ، أحيل مرتكبيها للعدالة .
وفي مجال مكافحة جرائم السرقة ضبط أمن العاصمة خلال خلال النصف الأول من الشهر الجاري ، 51 جريمة سرقة ،
منها 6 جرائم سرقه من على السيارات ، وجريمة واحدة سرقة بالإكراه ، و 7 جرائم سرقة منازل ، و7سرقة من محلات تجارية ، و12 سرقة من أشخاص .
و نتيجة للإنتشار الأمني ، و التحريات ، ومتابعة المشبوهين ، و المطلوبين أمنيا ، فقد تمكن رجال الأمن في العاصمة ، خلال نفس الفترة ، من ضبط 11 متهما مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية، بموجب أوامر قبض قهرية من النيابات والمحاكم ، و26 متهما مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات .
أما في إطار التنسيق مع السلطة المحلية في العاصمة فقد ضبطت شرطة العاصمة 103 شخصاً لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية ، وأحيل جميعهم للجهات المختصة
وأوضح أمن العاصمة لمركز الإعلام الأمني أن تلك الإنجازات قد تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز شرطة العاصمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى