متابعات

رئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل يطلعان على سير العمل القضائي بعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 مارس 2021م

اطلع رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري ونائب وزير العدل القاضي سعد هادي ، بمحافظة عمران اليوم ، على إجراءات التطبيق والعمل بالتعديلات القانونية التي صدرت بالقانون رقم( 1 ) لسنة2021م بشأن المرافعات والتنفيذ المدني .
وفي لقاء موسع عقد بمحكمة استئناف المحافظة بحضور رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير ووكيل المحافظة محمد المتوكل، اكد رئيس التفتيش القضائي ونائب وزير العدل اهمية التطبيق الفعلي والعملي للتعديلات القانونية التي اجريت على بعض مواد واحكام قانون المرافعات رقم (40) لسنة 2002 وتعديلاته ومالها من اثر إيجابي في تحقيق العدل بين المتقاضين من المواطنين.
واشارا في اللقاء الذي ضم رؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية والقيادات القضائية، إلى الأهداف المرجوة من هذه التعديلات والإصلاحات التشريعية القانونية في الجانب القضائي بما يسهم في تحسين وتطوير القضاء والإسراع في عملية التقاضي بصورة جيدة.
ونوه الشهاري وهادي بأهمية الارتقاء بدور وأداء ومخرجات القضاء وكل ما من شأنه تقريب العدالة من المواطنين، والحرص  على تسهيل إجراءات التقاضي وعدم التطويل في القضايا المنظورة لدى المحاكم .
فيما أشار رئيسا محكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف ووكيل المحافظة إلى ان هذه التعديلات ستعطي الجانب القضائي دفعة نوعية في الإجراءات والمرافعات في المسار السليم والصحيح وبما  يعزز من التكافؤ الكمي والنوعي في إصلاح وتطوير القضاء بمختلف درجاته.
وأكدوا الى اهمية التصويب للمسار الإجرائي في جميع القضايا سيما التي تتطلب بطبيعتها اجراءات مستعجلة وتلاشي الاختلالات في المنظومة التشريعية بشكل عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق