أنشطة وفعاليات

تدريب منتسبي اقسام الشرطة بأمانة العاصمة حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 مارس 2021م

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب منتسبي اقسام الشرطة بأمانة العاصمة حول الشفافية ومكافحة الفساد تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وتستهدف الدورة التي تقام تحت شعار “من اجل جهاز شرطة مناهضة لكافة اشكال الفساد”25 متدرباً ومتدربة من منتسبي اقسام الشرطة بأمانة العاصمة في إطار البرنامج التوعوي والتثقيفي الخاص بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى منتسبي أقسام الشرطة وتستمر حتى 19 مارس الجاري.
وفي افتتاح الدورة أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد _رئيس لجنة التوعية مريم الجوفي أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب المدربين في مكافحة الفساد وتوعية منتسبيه وإعادة تعزيز الثقة بين أفراد الأمن وبين أبناء المجتمع.. مشيرة إلى أن قضية الفساد قضية عالمية وليست يمنية.
وأضافت رئيس لجنة التوعية أن المجتمع المدني يقوم بجهود حثيثة في دعم مثل هذه الدورات واللقاءات التي تناقش أوجه وأخطر آفة تهدد المجتمع بكل فئاته ودورها بارز خاصة مؤسسة الشعب وقيادتها الذي سعوا إلى تنفيذ مثل هذه البرامج والدورات ودعمها وتنظيمها لأجل تعزيز الشفافية لمكافحة الفساد بين الهيئة ومنتسبي الداخلية.
وقالت الجوفي بان قضية الفساد كانت ولا زالت وتقع مواجهتها على جميع الدول وأن آفة الفساد خطيرة.. مثمنة دور مؤسسة الشعب كونها منظمة مجتمع مدني تقوم بدوراً فعالاً في الوقوف إلى جانب الدولة لمكافحة الفساد بمختلف أشكاله من خلال العمل في إطار تنشيط الحراك المجتمعي وتنظيم الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي المجتمعي بخطورته وأن هذه الدورة ستعرف منتسبي وضباط ومختصين وزارة الداخلية بأساليب وطرق جديدة لمكافحة الفساد والتصدي لانتشار هذه الظاهرة الخطيرة.
وفي افتتاح الدورة التي حضرها عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عضو لجنة التوعية الدكتور عبد العزيز الكميم أوضح مدير إدارة الفروع في الإدارة العامة لحماية الأسرة العقيد ركن هزاع رسام أن هذه الدورة مهمة جداً في التأسيس لبرنامج تدريبي واسع النطاق يعزز الشفافية وثقافة مكافحة الفساد في أقسام الشرطة.. متمنيا بأن تكون هذه الدورة التدريبية مفيدة للمستهدفين ومن سيستفيدون من ثمارها وأن يعكسوا ذلك على عملهم اليومي للسعي على مكافحة الفساد.
كما ألقيت كلمة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ألقاها مدير البرامج محمد عوض حيث أشار فيها الى أن هذه الدورة التدريبية تعزز من الشراكة بين المؤسسة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وبين أن هذا البرنامج يليه تنفيذ عدد 3 دورات تدريبية في تعزيز الشفافية والنزاهة لدى قيادات وضباط الشرطة في 3 مديريات بأمانة العاصمة معين_ السبعين_ بني الحارث وتستهدف عدد 10 أقسام شرطة في كل مديرية وعدد 30 ضابطا بمعدل 3 ضباط وأفراد من كل قسم شرطة.. مؤكدا أن مؤسسة الشعب مستعدة لدعم مثل هذه الدورات كونها شريك أساسي مع القطاع العام للدولة لمكافحة الفساد.. مشيرا إلى أن تنظيم هذا البرنامج يهدف إلى الاسهام في بناء مؤسسات أمنية قوية وفاعلة خالية من مظاهر الفساد وتعزيز ثقة المواطن بها ورفع الوعي لديهم بمخاطر الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق